لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غزة: أكثر من 33 ألف طالب وطالبة سجلوا لامتحانات التوجيهي هذا العام



 أعلن زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين سجلوا من أجل التقدم لامتحان الثانوية العامة "التوجيهي" هذا العام في قطاع غزة، بلغ (33259) طالبا وطالبة، منهم (23547) في فرع العلوم الإنسانية، و(6759) في الفرع العلمي، و(2677) في الفرع الشرعي، و(1016) في الفروع المهنية.

وأوضح ثابت في تصريح صحفي له، أن وزارته أنهت الاستعدادات لعقد امتحانات “التوجيهي” للعام الجاري يوم السبت المقبل 28/أيار، وذلك بتنسيق وتوافق بين الضفة وغزة.

وقال، "إن الوزارة تسعى إلى توفير أجواء هادئة ومناسبة لتقديم الامتحانات"، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تسجيل جميع الطلبة وتوزيع أرقام الجلوس للطلبة المسجلين كافة.

وأضاف ثابت، أن الوزارة حددت مركزين للتصحيح في قطاع غزة، كما اختارت طواقم المراقبين والمصححين، حيث تم تجهيز (171) قاعة امتحان موزعة على مديريات محافظات غزة، منها (9) قاعات خصصت للمستشفيات، وقاعة في مراكز الإصلاح والتأهيل.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تنسيب المراقبين للعمل في الثانوية العامة وعددهم (4780) مراقب ومراقبة، وكذلك تنسيب المصححين وعددهم ( 2150) مصححا، بالإضافة إلي العاملين في الفرز والتجهيز وعددهم (128) عضوا، وكذلك مدخلي البيانات وعددهم (16) عضوا.

الرابط المختصر: