لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تشييع جثماني الشهيدين مناصرة وأبو جمل في القدس فجراً



 تلفزيون الفجر الجديد- شيع العشرات من المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، جثماني الشهيدين الطفل حسن مناصرة "15 عاماً"، وعلاء أبو جمل "32 عاماً" إلى مثواهما الأخير في مقبرتي باب الأسباط، وجبل المكبر في القدس، بعد احتجاز دام لـ7 أشهر.

وكانت قوات الاحتلال قد فرضت طوقاً عسكرياً على منطقة باب الأسباط قبل منتصف الليلة الماضية تمهيداً لتسليم جثمان الشهيد مناصرة الذي شارك في تشييعه ودفنه بعد الصلاة عليه 40 فرداً فقط من عائلته وفق الشروط الإسرائيلية للتسليم

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن ممثل العائلة صلاح مناصرة، أن مخابرات الاحتلال قررت تسليم الجثمان لتشييعه بمشاركة 40 شخصاً فقط ودفع كفالة مالية قدرها 20 ألف شيقل لعدم الاخلال بالشروط.

وأوضح أن جثمان الشهيد مناصرة كان في وضع سيء بفعل الاحتجاز في ثلاجات الاحتلال الذي غير شكل الشهيد، مشيراً الى رفض والده سابقاً تسلمه جراء تجمده.

يشار إلى أن الطفل مناصرة أُعدم في مستوطنة "بزجات زئيف" بزعم محاولته الطعن في شهر تشرين الأول/اكتوبر العام الماضي.

وفي السياق ذاته، شارك نحو 40 شخصاً فقط بتشييع جثمان الشهيد علاء أبو جمل الى مثواه الأخير في مقبرة جبل المكبر جنوبي القدس،عقب تسليم الشهيد مناصرة وسط تواجد عسكري مكثف.

وذكرت الوكالة الرسمية أن سلطات الاحتلال ماطلت بتسليم جثمان الشهيد حتى الساعة الـ2 بعد منتصف الليل، ليتم تشييعه ودفنه عند الساعة الـ3 فجراً، بشروط تحديد أعداد المشيعين ودفع كفالة مالية 40 الف شيقل.

من جهته، قال والد الشهيد أبو جمل "كان وجه علاء كما لو كان مستشهداً الآن، ودعناه وكان يبتسم"، لافتاً إلى استشهاد نجله برصاص الاحتلال بعد تنفيذه عملية إطلاق نار وطعن في غربي القدس في تشرين الاول العام الماضي.

يذكر أنه بتسليم الشهيدين من القدس يبقي الاحتلال على احتجاز 6 شهداء مقدسيين في ثلاجاته كانت محكمة الاحتلال العليا قد أوصت بتسليمها قبيل شهر رمضان.

 

 

الرابط المختصر: