لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو.. طولكرم: “أم عدي” تتألق بمشروعها الزراعي “حاكورتنا”



تلفزيون الفجر الجديد- همسه التايه: من عمق الألم، نسجت المزارعة منى الطنيب "أم عدي "، (52 عاما)، من ضاحية ارتاح جنوب طولكرم، خيوط الحلم.

وبإصرارها على البقاء وإثبات الذات تألقت بنجاح مشروعها التي اطلقت عليه اسم "حاكورتنا" وهي الأرض الزراعية التي حولتها إلى جنة ومزارا لمزارعين  وطلاب المعاهد والجامعات الزراعية  ورواد الطبيعة.

ويتجدد حلم "أم عدي" التي عانقت الأرض لأكثر من ثلاثين عاما، حيث تبذل وعائلتها قصارى جهدها  لتطبيق نماذج ومشاريع زراعية حديثة ومختلفة ومتطورة ليست موجودة في أي مزرعة أخرى سواء على صعيد مدينة طولكرم أو المدن الفلسطينية الأخرى.

واستطاعت أم عدي وعائلتها تنفيذ عدد من المشاريع الزراعية بعدما لجأت لتغيير آلية العمل الزراعي من النمطي إلى عضوي، ومن هذه المشاريع: الاستزراع السمكي واستنتاج الغاز الحيوي من روث البقر، ومشروع المجفف الشمسي ومشروع النحل والمساطب… الخ.

وقالت أم عدي، لـموقع "وطن للأنباء": إن "حاكورتنا هي عباره عن مزرعة فيها كل المؤهلات الزراعية كالبيوت البلاستيكية والزراعة المكشوفة، بالإضافة إلى الزراعة المركبة".

أم عدي والتي لها من الابناء  أربعة ذكور وفتاه، برعت وعائلتها في تحويل "حاكورتنا" لمركز تدريبي لطلاب المعاهد والمدارس والجامعات وعلى مستوى الوطن ككل.

المصدر: وطن للانباء

الرابط المختصر: