لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاستخبارات الأفغانية تؤكد مقتل زعيم حركة طالبان



 أكدت الاستخبارات الأفغانية، نبأ مقتل زعيم حركة طالبان الملا أختر منصور بضربة جوية داخل الأراضي الباكستانية.

وقالت الوكالة، في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، "قُتل زعيم جماعة طالبان أختر منصور، عصر أمس، بضربة جوية على منطقة "دالبندين" في ولاية بلوشستان الباكستانية".

وفي السياق، أكد سيد ظافر هاشمي الناطق باسم الرئيس الأفغاني أن الهجوم الذي نفذته طائرات بدون طيار مستهدفة زعيم حركة طالبان الملا أختر منصور "كان ناجحا فيما يبدو". وأضاف هاشمي، الذي يرافق الرئيس الأفغاني في زيارة يقوم بها حالياً إلى قطر، في تصريح لوكالة رويترز، "لقد جرت الغارة بالاتفاق مع السلطات الأفغانية. يبدو أنها ناجحة .. نقيم الوضع بغية التأكد"

وأضاف "ما نأمله وما نراه هو أنه في أعقاب هذه التطورات الجديدة ستسفر عملية السلام الأفغانية عن إحلال السلام الدائم والاستقرار في البلاد".

وكان مصدر حكومي أميركي أعلن، بوقت سابق من اليوم، أن زعيم حركة “طالبان” في أفغانستان، الملا أخطر منصور، قتل على الأرجح في غارة طائرة أميركية بدون طيار على الحدود الأفغانية الباكستانية. وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”، فيما لم تكشف وزارة الحرب الأميركية بعد عن مصير منصور. ووفقاً للوكالة، فقد نُفذت الغارة الجوية بإذن من الرئيس الأميركي باراك أوباما.

المصدر: وكالة سبوتنيك

الرابط المختصر: