لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صباح الخير: الآلة الوترية تشيلو حضور مبهر رغم صعوبة الاداء



تلفزيون الفجر الجديد- خالد بدير- استعرض برنامج صباح الخير في بدايته الحديث عن الأوضاع الحالية والمستقبلية لمستشفى الزكاة في طولكرم وسلسلة من الأعمال الانشائية والتطويرية في الكادر الطبي والمعدات.

وتحدث د. حاتم ملاك مدير مستشفى الزكاة عن استمرار الأعمال في المبنى التكميلي للمبنى الحالي والذي أنهى المرحلة الأولى باكتمال البناء والبدء بأعمال التشطيب الداخلي من تمديدات داخلية وكهربائية.

وأشار د. ملاك الى شح الموارد المادية الناتجة عن الالتزام بمواعيد الدفع من قبل قطاعات مختلفة لفواتير علاجية مع استمرار الطموح لمؤتمر لجان الزكاة الذي يعقد قريبا تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس في محاولة تسويق الخدمات العلاجية والاستفادة من الامكانيات الطبية وعائدها المالي لاستمرار القدرات التطويرية والابتعاثات الى الخارج وتحديدا الى المملكة الاردنية الهاشمية.

وفي الحديث عن البلديات وتحدياتها تحدث م. ثابت اعمر رئيس بلدية عنتبا عن سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية القابلة للتصعيد اذ لم توقف شركة دواجن عزيزا العمل بوحدة الطبخ في مقرها الكائن الى الغرب من أراضي عنبتا لما يحمل في طياته الاثار البيئية الجمة على السكان والمزارعين.

وأشار م. اعمر الى العمل الفوري والقريب في انشاء حديقة ملاهي ومطاعم في المنطقة الحرجية التابعة لبلدية عنبتا منذ انجاز الصالة الرياضية في العام 2007 وتعرض للاهمال خلال الفترة الزمنية الماضية.

كما وصرح م.اعمر عن البدء باعمال انشاء دوار لتفادي حوادث السير على الشارع الرئيسي لبلدية عنبتا حيث ستقوم شبكة مطاعم هني هني في طولكرم بالتبرع بجزء من أرباحها لانجاز المشروع الذي وصف بالهام والحيوي في ظل دراسات أجريت بهذا الخصوص.

وفي فقرة الحديث عن المواهب تحدثت الطالبة في جامعة النجاح الوطنية صباح السايح عن موهبتها ودراستها الموسيقية وتحديداً شغفها في العزف على الالة الوترية تشيلو.

وسردت الشابة السايح انطلاقتها في العزف على الالة الوترية في المعهد الوطني ادوارد سعيد بمدينة نابلس منذ العام 2011 واستغلالها لظروف عدم الاقبال على الالة الموسيقية لصعوبتها في تحقيق تطلعاتها من خلال المشاركة ومواصلة البحث عن دراسات عليا في مجال العزف على هذه الالة.

وتحدث الطالبتان ساجدة بني شمسة والآء الغول عن مسابقة حق الميراث التي نظمها قسم العلاقات العامة في كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بهدف لفت انتباه الطلبة لهذه القضية سواء أكان للمرأة أو للرجل.

وفي الفقرة الخارجية استعرض الزميل منتصر العناني أجواء التصوير في قرية عبوين، لطاقم فريق مسلسل " كفر اللوز" حيث يشارك في المسلسل شخصيات فلسطينية واردنية في التمثيل.

وقد جاء هذا المسلسل بقالب كوميدي اجتماعي سياسي، يعالج مشكلة 3 عائلات تتنازع فيما بينها على الوصول الى رئاسة المجلس القروي، وهي عائلة الدكر وأبو فجلة وعائلة النسناس.

 

 

الرابط المختصر: