لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تلفزيون اسرائيل: في غزة معركة وليست حرب



تلفزيون الفجر الجديد | معا – اكد المراسلون العسكريون والمحللون العسكريون والسياسيون في قنوات التلفزيون الاسرائيلي الليلة أن عمليات جيش الاحتلال على حدود قطاع غزة ستستمر لبعض الوقت الى حين تدمير ما يمكنها من أنفاق حفرتها حماس تحت الارض بعمق عشرات الامتار ، وادعت المصادر ان لدى اسرائيل اليات ثقيلة وادوات تمكنها من كشف الانفاق ، وفي رواية اخرى مناقضة ونافية ادعت انها وضعت يدها على احد نشطاء القسام تسلل عبر الحدود وهو الذي كشف ما يعرفه عن الانفاق .

ونفت مصادر اسرائيلية ان يكون هناك اي اتفاق على التهدئة مع حماس وواصلت لهجة التهديد والوعيد من جهة لتخفي "ذعر" جبهتها الداخلية وخصوصا المستوطنات القريبة مع قطاع غزة. وفي هذا الصدد قال المحلل العسكري للقناة الثانية روني دانييل ان النيران المستخدمة من اسرائيل وحماس لا تزال نيران مسيطر عليها، فحماس تكتفي بقصف القوات العسكرية التي تتوغل الى داخل القطاع ولا تقصف المستوطنات وانها قصفت حتى الان 12 قذيفة هاون ، فيما اسرائيل تقصف مناطق مفتوحة واراض زراعية ولا تقصف مقرات او اهدافا بشرية رغم مشاركة الطيران والمدفعية والدبابات في "العملية" الجارية .

وزيادة على ذلك ادّعت قيادة جيش الاحتلال ان هذه لن تكون اخر عملية ضد الانفاق ولو تطلب الامر عملية اخرى بعد ثلاثة أشهر ستقوم اسرائيل بتكرار الامر .

علما ان نتانياهو قرر تأجيل الكابينيت المزمع اليوم الى يوم غد، دون الاشارة الى اية وساطات سياسية من اية جهات عربية او دولية .

وفي تقدير اسرائيل ان حماس غير معنية بحرب وان كانت ردّت على نيران المعركة بالمثل وهبّت للدفاع عن انفاقها ، فهي تدرك ان الحرب ليست قرارا اسرائيليا ولا حمساويا- على حد زعمها .

وحول سقوط شهيدة فلسطينية في القصف الاسرائيلي راهنت اسرائيل ان تخفت حدة النيران مع مرور الساعات وليس أن تتفاقم ، ووصف المراسلون العسكريون ما يحدث : نحن نرد وحماس ترد وهكذا . اي ان كل حالة بحالتها .

توتر الجبهة الداخلية الاسرائيلية دفع الحكومة والجيش في اسرائيل الى اصدار توجيهات الحيطة والحذر ، لكن وعلى ما يبدو ان الجبهة الداخلية لا تحتاج الى هذه التوجيهات فالخوف فعل فعله وانقطعت حركة المستوطنين تلقائيا وهجر العديد منهم منزلهم .

الرابط المختصر: