لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحمد الله يبحث مع وفد من رجال الأعمال سبل دعم المشاريع الإنتاجية



بحث رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله اليوم الأربعاء مع وفد من رجال الأعمال سبل التسريع في تشكيل اللجنة الخاصة لتنفيذ المبادرة التي تم الاتفاق عليها بين القطاعين العام والخاص، لدعم المشاريع الإنتاجية، برأس مال قيمته 250 مليون دولار مناصفة بين الطرفين.

 

وأشار الحمد الله خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه برام الله، إلى أهمية الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، من اجل النهوض بالاقتصاد الوطني، وتحويله إلى اقتصاد منتج ومصدر، وجعل المنتج الفلسطيني ينافس في الأسواق العالمية.

 

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة عقد مؤتمر اقتصادي موسع مشترك بين القطاعين العام والخاص لبحث تطوير وتهيئة بيئة الأعمال في فلسطين، تشمل كافة القطاعات الإنتاجية والاجتماعية، للخروج بنتائج قابلة للتنفيذ تعمل على تنمية هذه القطاعات.

 

ونوه رئيس الوزراء إلى أن الحكومة قد قامت بدورها بإقرار العديد من القوانين لتشجيع الاستثمار في فلسطين، وأنها ستعمل على تعيين ملاحق تجارية في العديد من الدول لتسويق وترويج المنتج الفلسطيني في الخارج.

وحضر اللقاء وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية د. جواد ناجي، ورئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام الولويل، ورئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية خليل رزق.

الرابط المختصر: