لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وفد من الشعراء والادباء من فلسطيني الداخل يزور طولكرم



تلفزيون الفجر الجديد- استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة وفداً من الشعراء والأدباء من فلسطيني الداخل ضم كلاً من محمد كنعان رئيس الحزب القومي العربي، وايمان مصاروه من اتحاد الكتاب الفلسطينين في 48، وحسين جباره شاعر وناشط اجتماعي، وشاديه مصاروه شاعرة ومديرة رابطة الأمل للشعراء والادباء. جاء استقبال الوفد بحضور أمين سر حركة فتح مؤيد شعبان و مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر،ومدير ثقافة طولكرم منتصر الكم واسمهان عزوني منسقة الصالون الثقافي الكرمي وسوسن عبد الحليم من المجلس الاستشاري الثقافي، والروائية رولا غانم وجهات الاختصاص بالمحافظة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية تعزيز العلاقة مع أهلنا بالداخل من خلال عقد المزيد من اللقاءات والبرامج الأدبية والثقافية، خاصةً في ظل توجهات المحافظة برعاية المزيد من النشاطات الأدبية والأمسيات الشعرية التي تندرج في اطار اهتمام المؤسسات الرسمية والفعاليات بالأدب والشعر والثقافة والتي باتت تشكل الصبغة العامة بطولكرم محافظة التفوق والابداع والثقافة كما أطلق عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات " ابو عمار".

بدوره أشار كنعان إلى أن لقاء المحافظ أبو بكر والفعاليات الثقافية جاء بقصد تعميق التواصل السياسي والادبي مع محافظة طولكرم للتأكيد على دور المثقف الفلسطيني بغض النظر عن مكان تواجده، لأننا شعب واحد وسيبقى كذلك على الرغم من كل محاولات الاحتلال لتفريقنا وفصلنا ووضع العوائق والمعيقات أمامنا.

إلى ذلك أكدت ايمان مصاروه على صياغة خطة  خطة عمل ثقافية طويلة الامد مع محافظة طولكرم لعقد الندوات الثقافية بمشاركة ادباء وشعراء من الداخل، منوهةً بأن الحدود التي صنعها الاحتلال لا يمكن أن تنجح بفصل ابناء الشعب الواحد عن بعضهم البعض.

الرابط المختصر: