لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الخليل: “أنا قادر”.. مبادرة لتفعيل دور الشباب في المجتمع



بهدف مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، شكل 70 شاباً وشابة في الخليل مبادرة بعنوان "أنا قادر".

المبادرة التي انطلقت بدعم من مؤسسة "إنجاز"، وفازت بالمرتبة الرابعة في مسابقة "أمواج المرح" على مستوى الجامعات الفلسطينية، طورت اختصاصها من دعم ذوي الاحتياجات الخاصة إلى تفعيل دور الشباب في المجتمع من من خلال تنظيم الفعاليات وورش العمل والمؤتمرات والندوات والأعمال التطوعية.

ويوضح رئيس المبادرة كرم القواسمة، أن المبادرة تضم طلبة جامعات ومدارس، وخريجين، وشبان حرفيين، حيث لاقت ترحيباً ومساعدة من جامعة الخليل، وبلدية الخليل، ومجمع إسعاد الطفولة التابع للبلدية، ومحافظة الخليل من خلال دائرة الشباب والثقافة فيها.

ومن أبرز الأنشطة التي قامت بها "أنا قادر"، يبين القواسمة: تسلم سبعة من أعضائها مهام محافظة الخليل ليوم واحد، وتنفيذ حملة جمع تبرعات لصالح مستشفى خالد الحسن لمرضى السرطان في رام الله.

من جهتها، تقول مديرة دائرة الشباب والثقافة في محافظة الخليل، أماني أبو سنينة: "لدينا في محافظة الخليل من 18-24 مبادرة شبابية، بعضهم لديه استمرارية، وبعضهم الآخر ليس لديهم ذلك، ولكن أنا قادر من المبادرات الفعالة جداً والتي عملت بأكثر من موضوع سواء اجتماعي أو اقتصادي أو إبداعي أو فكري أو غيره، ومعظم أفكارهم كانت فعالة".

الرابط المختصر: