لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جوارديولا: أشعر بالأسف الشديد.. وأتمنى التوفيق لأنشيلوتي



أعرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني، عن أسفه بعد خروج فريقه من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا رغم الفوز على أتلتيكو مدريد 2-1، اليوم الثلاثاء، في إياب الدور قبل النهائي.

وقال جوارديولا: "أعطيت حياتي لهذا الفريق، أشعر بالأسف لأننا فشلنا مرة أخرى في بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا".

أضاف: "لقد فعلنا كل شيء من أجل الوصول إلى النهائي، أشعر بفخر شديد تجاه اللاعبين".

كما جدد المدرب الإسباني شعوره بالفخر تجاه العمل الذي قام به "اللاعبين المتميزين" تحت إمرته، ومتمنيا "الأفضل في المستقبل" للعملاق البافاري، بينما بدا التأثر واضحا على وجهه.

وكشف بيب أنه يشعر بأسى خاص تجاه لاعبيه "لأنهم لا يستحقون عدم الوصول للنهائي"، إلا أنه عاد واعتبر أن "أتلتيكو أيضا يستحق ذلك".

وتنتهي مهمة جوارديولا التي امتدت لثلاثة أعوام مع بايرن ميونيخ، في 21 أيار/مايو الجاري عقب المباراة النهائية لكأس ألمانيا أمام بوروسيا دورتموند، ثم سينتقل لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وانتهت التجربة الأوروبية لجوارديولا مع النادي البافاري بالخروج ثلاث مرات من المربع الذهبي وبالتالي فشل في تكرار الإنجاز الذي حققه سلفه يوب هاينكس، عندما توج بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مع بايرن في 2013.
 
أكمل جوارديولا: "أخبرت اللاعبين إنني فخور بهم للغاية"، ولدى سؤاله حول ما إذا كانت مهمته لم تكتمل، أجاب "ربما".

وأتم المدرب الإسباني: "لقد كافحت، بذلت قصارى جهدي، أشعر بالأسف، ولكن الأرقام هي الأرقام، ونحن لم نصل لنهائي دوي الأبطال، علينا أن نتقبل ذلك، إنها كرة القدم، أشعر بحزن شديد من أجل اللاعبين، لقد قدموا بطولة رائعة".

واعترف أنه يعلم بأن اللوم سيلقى عليه بسبب "عدم الفوز بلقب" دوري الأبطال الأوروبي، لكنه تمنى التوفيق لخليفته الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقال جوارديولا "فعلنا كل شيء ممكن. اتمنى أن ينجح كارلو في ذلك".

وتطرق المدرب إلى إهدار الألماني توماس مولر لركلة جزاء، حيث أكد أن تسجيلها "كان ليصبح أفضل شيء" لفريقه، مؤكدا أنه لا يشعر بالإحباط، حيث أوضح أن هذا الشعور يكون "حينما لا تلعب جيدا، لكن هذا الشعور لا يراودني اليوم".

الرابط المختصر: