لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم : مركز تواصل وبالتعاون مع اتحاد لجان المرأة ينظم عرض فيلم “بصمة سوزان “



تلفزيون الفجر الجديد- نظم مركز تواصل ودائرة المرأة والطفل بمحافظة طولكرم وبالتعاون مع اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي عرض فيلم " بصمة سوزان" الذي يتحدث عن تجربة الناشطة النسوية سوزان عواد مؤسسة جمعية دار اليتيم العربي. جاء عرض الفيلم بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات النسوية بالمحافظة. 

وثمن أبو بكر جهود القائمين على إنتاج الفيلم من مركز تواصل والتعاون الايطالي واتحاد لجان المرأة، مشيراً إلى دور المخرجة زكية جدبه بإعداد هذا العمل المميز والذي ركز على الحياة المتكاملة لشعبنا  قبل الاحتلال ، مشدداً على أهمية العمل الذي يوثق الرواية الفلسطينية في مواجهة الرواية الزائفة للاحتلال التي تهدف لإلغاء وجود شعبنا الفلسطيني.

وأضاف :" يسلط الفيلم  الضوء على مسيرة عمل المناضلة سوزان عواد والتي تركت بصمات كبيرة من خلال تأسيس جمعية دار اليتيم العربي بطولكرم حيث باتت من اعرق الجمعيات التي تهتم برعاية الأيتام ضمن هدف إنساني ووطني، ومازال لها حضورها وتقدمها حتى اليوم، بل تعاظمت تجربة الجمعية إلى جانب تجارب الجمعيات الكرمية الأخرى، الأمر الذي ينعكس إيجابا على عموم المجتمع".

إلى ذلك تقدمت سوزان عواد بالشكر من المحافظ عصام أبو بكر ومركز تواصل وجميع الجمعيات والمؤسسات الكرمية على تكريمها وتسليط الضوء على تجربتها في قيادة جمعية دار اليتيم منذ التأسيس، مستذكرة مسيرة العمل والجهود التي بذلتها الجمعية والقائمات عليها من أجل رعاية الأيتام وتوفير الدعم المادي المناسب لاستمرار عطاء الجمعية.

يشار أن فيلم (بصمة سوزان) يتحدث عن التجربة الشخصية للناشطة النسوية سوزان عواد ويسلط الضوء على نجاحها مع عدد من النساء بإنشاء جمعية دار اليتيم العربي التي تولت رعاية الأطفال الأيتام والاهتمام بهم، حيث يأتي انتاج الفيلم ضمن مشروع توثيق الذاكرة الفلسطينية من خلال مركز تواصل وبالشراكة مع التعاون الايطالي ووزارة شؤون المرأة.

الرابط المختصر: