لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المحافظ أبو بكر يتفقد حوش الدعبول بطولكرم ويطلع على وضع السكان



تلفزيون الفجر الجديد- تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر حوش الدعبول وسط المدينة بالقرب من دوار جمال عبد الناصر، بهدف الاطلاع على وضع السكان والمساكن ودراسة مدى حاجتها للترميم ، حيث زار المكان بحضور كل من  قائد منطقة طولكرم العقيد ركن محمد حمودة ورئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد، ومدير الأشغال العامة المهندس خليل زكارنه، إلى جانب مشاركة جهات الاختصاص بالمحافظة.

و اتفق المحافظ أبو بكر مع رئيس البلدية ومدير الأشغال العامة والأمن الوطني على تشكيل لجنة لدراسة حالة المنازل وإمكانيات الترميم في حال لم يكن هناك أي مانع قانوني، مشيراً إلى بذل جهود كبيرة لخدمة سكان الحي ومساندتهم وتوفير الحياة الكريمة والمسكن الأمن من خلال الترميم وإجراء تحسينات على وضع البيوت تضمن السلامة العامة.  

إلى ذلك قدم سكان حوش الدعبول شرحاً للمحافظ أبو بكر والوفد المرافق له حول المشاكل التي يواجهونها  نتيجة صعوبة المعيشة بسبب حاجة منازلهم للترميم، منوهين إلى عدم توفر أدنى شروط الأمان في الحي بسبب انهيار بعض الجدران نتيجة الظروف الجوية وعدم ترميم المنازل مما يتهدد حياة السكان بالخطر.

يشار أن حوش الدعبول يعود إنشاؤه  للفترة العثمانية وتم بناؤه قبل أكثر من 100 عام وتمت  تسميته بهذا الاسم نسبة لأحد سكانه في ذلك الوقت حسب تقارير من مديرية السياحة والاثار بمحافظة طولكرم.

الرابط المختصر: