لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“التربية والتعليم” تقيم مهرجان الجوري الكشفي الإرشادي



تلفزيون الفجر الجديد- تحت رعاية محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر ومعالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم  أقامت مديرية التربية والتعليم  في محافظة طولكرم مهرجان مركزي للكشافة والمرشدات   تحت عنوان مهرجان الجوري  الكشفي الإرشادي  في قاعة مدرسة بنات العدوية الثانوية وذلك بحضور  مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. سلام الطاهر والنائب الفني في المديرية نزيه نصر الله ورئيس قسم الأنشطة علام الحمد الله ورئيس قسم الإشراف ابراهيم بكر  ، ووفد من الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي ضم  مدير عام الأنشطة  محمود عيد ورئيس قسم المرشدات سحر مجدوبه ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه .   

من جانبها ألقت مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. سلام الطاهر كلمة رحبت فيها بالضيوف من وزارة التربية والتعليم  العالي ومديري ومديرات المدارس والهيئات التدريسية وأولياء الأمور  وثمنت فيها جهود قسم  الأنشطة الطلابية في تنظيم المهرجان الكشفي الذي هو بمثابة حصاد سنوي للفعاليات والأنشطة التي تنفذها المدارس في البرنامج الكشفي والارشادي بهدف بناء وصقل شخصية الطلبة وتعزيز القيم الايجابية التي من شأنها خلق جيل متوازن  قادر على مواجهة التحديات .

بدوره ألقى مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي أ. محمود عيد كلمة  أشاد فيها بأهمية الشراكة بين المؤسسة التربوية والمجتمع المحلي والذي تجلى في المهرجان بوجود أولياء الأمور يشاركون أبناءهم حصاد  العام  من الأنشطة الكشفية والإرشادية في المدارس  وشكر قسم النشاطات الطلابية في المديرية لجهودهم طوال العام  في تنمية  شخصية الطلبة  وأضاف  عيد أن هذا المهرجان هو من ضمن خطة الإدارة العامة للأنشطة الطلابية والذي يجسد حرص وزارة التربية والتعليم العالي على تحقيق رسالتها السامية في بناء الوطن من خلال بناء أجياله .

هذا وعلى هامش المهرجان افتتحت الطاهر  معرض الأشغال المهنية والكشفية  الذي قام بتنفيذه قسم الإشراف في المديرية  من خلال مشرفة الصحة والبيئة فتحية شيخة  ومشرفة الكشافة في المديرية خيرية سماره وعدد من معلمي ومعلمات الصحة والبيئة والتربية الفنية . وضم المعرض حصاد إبداعات الطلبة وجهودهم  طوال العام  في الحفر على الخشب وتدوير الجينز وأعمال الخرز والقش والتطريز  والمخللات . هذا وتخلل المهرجان عدة عروض فنية قدمتها الفرق الكشفية والإرشادية  في المدارس واشتملت العروض الفنية على دبكة  فلسطينية وأشعار  وطنية ولوحة فنية وحكاية شعبية  .

وفي نهاية المهرجان تم تكريم  المدارس التي شاركت في المهرجان .

الرابط المختصر: