لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يفتح بوابة ضاحية البريد ساعتين يوميا



تلفزيون الفجر الجديد | قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، فتح بوابة ضاحية البريد على مدخل الرام شمال القدس المحتلة .

وقال الرائد رامي بركات، نائب مدير ما يسمى "الادارة المدنية الاسرائيلية" في ضواحي القدس في بيان صحفي، انه تقرر فتح بوابة ضاحية البريد يوميا من الساعة (15:00 – 17:00 مساء) يوميا في اتجاه واحد "للداخلين باتجاه بلدة الرام "، وذلك في ساعة الذورة.

واضاف أن 100 الف فلسطيني من حملة الهوية المقدسية من سكان بلدات الرام وسميرا ميس وكفر عقب، سيتمكنون من العبور بسياراتهم عبر البوابة، وهو ما سيخفف الازمة الموجودة على حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة .

واردف بركات في بيانه " أن هذه التسهيلات هدفها انعاش الاقتصاد في الرام وتسهيل حركة المواطنين من والا القدس وانه جرى ذلك بالتعاون مع القيادة الفلسطينية بمنطقة ضواحي القدس، مضيفا ان هذه الخطوات ستستمر في حال استمر الهدوء وسيجري تمديد ساعات فتح البوابة " كما وصف.

كما قال ضابط الادارة المدنية ان اسرائيل عملت على فتح معبر الجيب قبل عام قرب "عطروت" وذلك لدخول المواطنين من حملة الهوية الاسرائيلية والمقدسية لتخفيف الازمة الموجودة على حاجز قلنديا ".

الرابط المختصر: