لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إضراب جزئي للإداريين في وزارة التربية والمديريات



تلفزيون الفجر الجديد- علق الموظفون الاداريون في وزارة التربية والتعليم العالي ومديرياتها المختلفة الدوام بعد الساعة الحادية عشرة، تلبية لدعوة من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين. 

ويتهم الاتحاد الحكومة بانتهاج سياسة التسويف والمماطلة في انهاء ملف الاداريين، امتثالا لتنفيذ بنود خطاب الرئيس محمود عباس، وتطبيقا للتفاهمات السابقة مع الحكومة.

الامين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، قال: "إن تنفيذ الاضراب الجزئي اليوم في وزارة التربية والمديريات جاء بعد ان استنفد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين كافة الوسائل الاخرى ما قبل الاضراب، من حوار ولقاءات مع وزير التربية والتعليم ودولة رئيس الوزراء، وتم فيها التوصل لتفاهمات من شأنها انصاف الإداريين، ولكن الحكومة عمدت الى التسويف والمماطلة، والالتفاف على المطالب العادلة والمحقة". وأضاف: ارزيقات أن الاتحاد العام يوجه رسالة من خلال الاضراب الجزئي الى العاملين في وزارة التربية والتعليم العالي بكافة مسمياتهم، بان الاتحاد كان وما زال الجسم الوطني والنقابي الحامي لحقوق العاملين في التعليم، والحريص ايضا على انتظام العملية التعليمية في فلسطين، من خلال انصاف العاملين في الوزارة والمديريات اسوة بإخوانهم المعلمين.

وشدد ارزيقات على ان مطلب الاتحاد العام هو تنفيذ خطاب الرئيس محمود عباس، الحامي للكل الفلسطيني، والمتضمن تسوية الملف الخاص بالإداريين، موضحا بان قرار الاضراب يشمل تعليق الدوام اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء من بعد الساعة الحادية عشرة صباحا، وستبقى الامانة العامة للاتحاد في حالة انعقاد دائم لتقدير الموقف وتحديد الفعاليات القادمة.وبحسب ما ورد في بيان للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين فإن نسبة الالتزام بالأضراب بلغت 100%، وشملت العاملين في مقر الوزارة في رام الله وكافة المديريات في محافظات الوطن.

وكانت وزارة التربية والتعليم حذرت من آثار الإضراب الجزئي للإداريين العاملين في الوزارة والمديريات، وقالت إن الدعوة للإضراب تهدد جهود الوزارة لإنهاء العام الدراسي ومعالجة الآثار المترتبة على الإضراب الأخير وسعيها بكامل طاقتها للوفاء بمتطلبات عقد امتحان الثانوية العامة في موعده وامتحان توظيف معلمين جدد.
 

الرابط المختصر: