لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إصابة شاب بالرصاص الحي وآخرين بالاختناق بمواجهات شرق غزة



تلفزيون الفجر الجديد- أصيب شاب على الأقل بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق، مساء اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في عدد من مناطق التماس شرق قطاع غزة.

وأفادت وكالة "وفا"، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات الشبان والفتية، الذين اقتربوا من الشريط الحدودي شرق المدينة، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في قدمه نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، ووصفت حالته بالمتوسطة، إضافة لإصابة آخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأوضح أن مناطق التماس مع الاحتلال، خاصة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وشرق منطقة الفراحين شرق خان يونس، جنوب القطاع، وقرب معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع، شهدت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان والفتية، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

يذكر أن مناطق التماس مع الاحتلال في غزة تشهد مواجهات بشكل يومي تشتد يوم الجمعة، احتجاجا على الانتهاكات والإعدامات الميدانية التي ينفذها جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق المواطنين الأبرياء في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

الرابط المختصر: