لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

15 عاماً يرويها الأسير المحرر شحادة في برنامج صباح الخير



تلفزيون الفجر الجديد- خالد بدير نقل برنامج صباح الخير رسائل جمة مع انطلاقته الصباحية لمختلف شرائح مجتمعنا الفلسطيني في يوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من شهر نيسان.

وفي بداية البرنامج استقبل الزميل خالد بدير الأسير المحرر مهراج شحادة بعد قضاء محكوميته في سجون الاحتلال والبالغة 15 عاما.

وتحدث شحادة الى ضرورة العمل على انهاء الانقسام لما كان له التأثير على الحركة الأسيرة منذ العام 2006 من خلال عدم وحدة القرار واستغلال ادارة السجون لضرب الاضرابات الفردية والجماعية بالاضافة لتكريس سياسات الاهمال الطبي.

 

وحول الانجاز الرياضي تحدث رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الفلسطيني محمد أبو ليفة حول تحقيق اللاعب مؤمن البيطار 16 عاما أول ميدالية لمنتخب فلسطين للكاراتيه للمكفوفين، في منافسات بطولة دبي الدولية.

 

واضاف ابو ليفة أن بعثة المنتخب تتكون من 4 فتية من المكفوفين، بالإضافة إلى لاعبين من الأسوياء نافسوا بالبطولة المفتوحة التي المنعقد منتصف الشهر الجاري.

 

واشار ابو ليفة لجمة من التحديات ابرزها اعتقال قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مدرب منتخب فلسطين للكاراتيه حسن الراعي على حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، خلال عودته من بطولة العالم للمكفوفين.

 

وعن الثورة المعلوماتية واتجاه الحماية والامن في تقنية المعلومات تحدث الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة أمن تقنية المعلومات في الشرق الأوسط منتصر بدير عن الدور الذي يلعبه اتجاه الحماية في الحفاظ على الشرائح المختلفة سواء الفرد أو الشركات وحتى الحكومات.

 

وأضاف بدير الى ان قطاع تقنية أمن المعلومات في فلسطين بات يشكل ازدهارا ملحوظاً منذ العام 2011 وحتى يومنا هذا لادراك الشركات والحكومة أن العمل يستمر في ظل تصاعد الهجمات الالكترونية واستمرار بحث المخترقين عن مجالات أوسع لاستغلالها والحاق الضرر بالعديد من البيانات والمعلومات الخاصة بالافراد.

 

وفي الفقرة الخارجية سلطت الزميلة تسنيم قشوع الضوء حول مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في مشروع طموح ونوعي هو الأول في المنطقة في بلدية يعبد .

 

ويضمن المشروع  تركيب محطة لإنتاج الكهرباء من الألواح الشمسية بقدرة 500 كيلو واط  لكونه أكبر مشروع طاقة شمسية في فلسطين لإنتاج الكهرباء.

 

الرابط المختصر: