لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير إسرائيلي: الرئيس عباس يريد اقامة دولة مكان إسرائيل



تلفزيون الفجر الجديد – ضمن لقاء صحافي معه هاجم وزير العلوم والتكنولوجيا والفضاء في حكومة بنيأمين نتنياهو، اوفير أكونيس، الفلسطينيين. ونعت الرئيس محمود عباس (أبو مازن) بـ «المنافق والكاذب» وأنه لا يريد دولة إلى جانب إسرائيل وإنما على أنقاضها. 

وهاجم أكونيس في حديث نشرته صحيفة «يسرائيل هيوم» المقربة من نتنياهو، النواب العرب في الكنيست ووصف رفض المحكمة العليا منع النائب حنين زعبي من خوض الانتخابات للكنيست بأنه "خطأ ضخم".

وتتحدث الصحيفة عن جدول عمل اوكونيس الذي «يدمج زيارات ترافقها تغطية إعلامية إلى الضفة الغربية وهضبة الجولان المحتلتين، حيث يقوم بتمويل مراكز للتنمية هناك».

وتؤكد أنه «كأحد المعارضين البارزين لحل الدولتين، او أي انسحاب من أجل التوصل إلى اتفاق».

ويقول في اللقاء الصحافي: «ابو مازن هو منافق وكاذب.. عندما يرى الإسرائيليين يفضل دائما قول نصف الحقائق. هذه هي نظرية المراحل في منظمة التحرير الفلسطينية. ابو مازن لم يغير فاصلة فيها».

وزعم أن نظرية المراحل تحدد "أن نحصل أولا على ما سيعطونه لنا، وبعد ذلك ننتقل إلى خطوط 47، ومن ثم نعمل على تدمير إسرائيل واقامة دولة فلسطينية مكانها".

ويضيف: «الفلسطينيون لا يريدون دولة إلى جانبنا. إنهم يريدون دولة مكاننا. الرغبة العربية الفلسطينية هي العودة إلى حيفا ويافا. كما ادعى أن اليسار وأحزاب المركز التي تدعي أنه يمكن التوصل إلى اتفاق، تخدع الجمهور الإسرائيلي.

الرابط المختصر: