لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ندوة علمية بعنوان “التصفح الآمن للانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي”



تلفزيون الفجر الجديد- عقدت دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية التابعة لعمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنية – خضوري اليوم، ندوة علمية بعنوان " التصفح الامن للانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي" بحضور ومشاركة الطلبة والمهتمين وممثلي المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية ونادي الجامعة.

بدوره بين عميد التنمية وخدمة المجتمع د.خالد الصويص أن تنظيم هذا النوع من النشاطات والندوات العلمية والتثقيفية ياتي تجسيدا لرؤية الجامعة واهتمامها بدور متميز لخدمة المجتمع وبناء شراكة حقيقية مع المؤسسات ذات الاهتمام المشترك من خلال توظيف امكانات الجامعة بمرافقها وكوادرها لخدمة المجتمع الطلابي والمجتمع المحلي والوطني بشكل عام وتسليط الضوء على موضوع الجرائم الالكترونية واليات استخدام التكنولوجيا بطرق مثلى.

فيما  اشار مدير دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية في الجامعة رشد الراميني إلى أن تنظيم هذه الندوة العلمية يأتي في اطار الاهتمام بتنمية الوعي الثقافي والاجتماعي لدى طلبة الجامعة خاصة المجتمع الفلسطيني بشكل عام عبر التركيز على قضايا هامة وتثقيفية تتعلق بالانترنت وشبكة التواصل الاجتماع تسهم بتوسيع مدارك الطلبة وتوجيههم السليم في التعاطي مع هذا الامر الخطير.

وخلال الندوة قدم د. دراغمة محاضر تحت عنوان الحاسوب والانترنت والمنافع الناتجة عنه بالإضافة إلى تقديم ملخص حول أخلاقيات الاستخدام واليات تداول المعلومات عبرها، فيما قدم مسؤول ملف الجرائم الالكترونية في جهاز شرطة طولكرم الملازم بلال حنني شرحاً حول دور الدولة في مكافحة جرائم الانترنت وشبكة التواصل الاجتماعي وطرف متابعتها على كافة المستويات وحجم الجهود المبذولة بهذا الاتجاه، وفي اتجاه اخر قدم أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة خضوري الشيخ محمد سيف محاضرة حول استخدام الانترنت وشبكة التواصل الاجتماعي من متطور شرعي واجتماعي.

الرابط المختصر: