لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

في اليوم الـ57 .. أبرز محطات إضراب الأسير جنازرة



تلفزيون الفجر الجديد- وثق نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، أبرز محطات إضراب الأسير سامي جنازرة ضد اعتقاله الإداري وذلك منذ تاريخ الثالث من آذار الماضي حتى تاريخ اليوم.

في تاريخ 3.3.2016 أعلن الأسير سامي جنازرة (43 عاماً)، إضرابه المفتوح عن الطعام، ضد اعتقاله الإداري، وذلك في سجن "النقب الصحراوي".

وفي تاريخ 13.3.2016 أصدرت سلطات الاحتلال أمر اعتقال إداري جديد بحق الأسير جنازرة لمدة أربعة شهور، وهو الأمر الثاني الذي يصدر بحقه منذ تاريخ اعتقاله في 15 نوفمبر عام 2015م.

منذ 20.3.2016 بدأت سلطات الاحتلال بتنفيذ عمليات تنقيل بحقه للضغط عليه، فقد نُقل من سجن "النقب" إلى سجن "عوفر" ثم أعيد مجدداً إلى زنازين "النقب " ثم نقل إلى مستشفى "سوروكا"، ثم إلى "النقب" وأخيراً جرى نقله إلى سجن "أيلا".

وخلال زيارة لمحامي نادي الأسير في تاريخ 31.3.2016، اشتكى الأسير جنازرة من أوجاع في الكلى والصدر والأسنان، وذلك مع استمراره في خوض معركة ضد اعتقاله الإداري.

وفي 7.4.2016 عقدت له جلسة استئناف في المحكمة العسكرية للاحتلال في "عوفر"، وفي نفس اليوم أصدرت المحكمة قراراً رفضت فيه الاستئناف وثبتت أمر اعتقاله.

ونقل محامي النادي عن الأسير جنازرة خلال زيارته له في زنازين سجن "النقب" في تاريخ 14.4.2016، أنه يعاني من صعوبة في المشي، ودوران دائم، إضافة إلى معاناته من ظروف حياتية صعبة جراء استمرار عزله.

وفي نفس التاريخ تم تحديد موعد لعقد جلسة له في المحكمة العليا للاحتلال وذلك في تاريخ 16 أيار القادم.

وفي تاريخ 19.4.2016 أكد محامي النادي أن الأسير جنازرة يتعرض لحالات تشنج وإغماء، تسببت بسقوطه على الأرض وإصابته بجرح عميق في رأسه.

وقبل أربعة ايام فقط اي في تاريخ 24.4.2016 نقل الأسير سامي جنازرة إلى مستشفى "سوروكا" ثم نُقل مؤخراً إلى عزل "أيلا".

الرابط المختصر: