لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم تستقبل مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة



تلفزيون الفجر الجديد- ضمن مشروع  الشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة شركاء في التنمية المستدامة (PSD) استقبلت مديرة التربية والتعليم  في محافظة طولكرم أ. سلام الطاهر اليوم  كميل الخالدي منسق الشمال في المؤسسة بحضور رئيس قسم المتابعة الميدانية أ. سيف الدين عمر  ومدراء المدارس الستة  الأساسية المرشحة للمشروع وهي بنات الجاروشية وبنات ارتاح وبنات زيتا وذكور فرعون وذكور كفر جمال وذكور دير الغصون.

من جانبها رحبت الطاهر بالفكرة الرامية الى حوسبة التعليم الذي يتماشى مع الرقمنة التي دعت لها وزارة التربية والتعليم العالي والتي تتطلب وجود حاسوب تعليمي لكل طالب "نت كتابي " والتي تهدف إلى دمج التكنولوجيا بالتعليم في مختلف مدارس الوطن ، وأضافت الطاهر أن المؤسسة ستقوم بعقد برامج تدريبية للطلبة ومعلميهم لاستخدام الاجهزة بطريقة فاعلة اضافة الى تدريب معلم حاسوب في المدارس المشاركة واكسابه مهارة لصيانة الاجهزة والتعامل معها ، وتمنت أن تقوم المدارس المشتركة في المشروع بتقديم تغذية راجعة حول فعالية استخدمها وأثرها على تحسين نوعية التعليم والتعلم .

وقال كميل الخالدي منسق الشمال في المؤسسة إن "شركاء في التنمية المستدامة" التي تم تأسيسها قبل ثلاث سنوات، تسعى لرفع مستوى الوعي بمفاهيم التعلم الالكتروني ومهارات القرن الحادي والعشرين ودمجها بأنظمة التعليم في المدارس وأضاف الخالدي أن PSD   هي مؤسسة غير ربحية تعمل في مجال التعليم والتنمية المستدامة، ومن أبرز مشاريعها "نت كتابي"، الهادف إلى اكساب الطلبة مهارات القرن الـ 21 من خلال توفير أجهزة الحاسوب المحمولة بمواصفات عالمية ومحتوى تعليمي مميز ومنهاج وتدريبات موجهة إلى فئات الطلاب المختلفة، بدءاً من الصف الأول وحتى الثاني عشر ولمساعدتهم على التعلم باستخدام التكنولوجيا.

وقال سيف الدين عمر انه تم تقديم  40 جهاز لكل مدرسة  لمديري ومديرات المدارس المذكورة كتبرع من مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة ، وتم شراء مجموعة من الاجهزة من قبل كل مدرسة مشاركة بدعم من المجتمع المحلي . وقد لاقت الفكرة استحسان من المدارس المستفيدة من المشروع .

الرابط المختصر: