لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بريطانيا تدرس إرسال ألف جندي إلى ليبيا قريبا



تلفزيون الفجر الجديد | قالت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني، الثلاثاء، إن بريطانيا قد ترسل إلى ليبيا 1000 جندي، في إطار قوة دولية مؤلفة من 6 آلاف جندي.

وأفادت اللجنة، في رسالة إلى وزير الخارجية فيليب هاموند، إنها سمعت خلال زيارة إلى مصر وسوريا هذا الشهر أن بريطانيا تخطط للمساهمة بألف جندي في القوة الدولية المؤلفة من 6 آلاف جندي، والتي سيتم نشرها في ليبيا قريبا.

ودعت اللجنة في رسالتها فيليب هاموند إلى الإدلاء بتصريح حول مسألة القوة الدولية التي تهدف إلى تدريب الجيش الليبي وحماية الحكومة الجديدة.

وتوقعت أن يوافق وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون على المساهمة البريطانية في مؤتمر يعقد في أوروبا هذا الأسبوع.

جدير بالذكر أن الدول الغربية اتفقت على ضرورة القيام بعمل عسكري للقضاء على تنظيم "داعش" في ليبيا، إلا أن الدول الكبرى قالت، إنها تريد تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا كي تطلب منها المساعدة قبل أن تتدخل رسميا.

إلى ذلك، فقد أعلن المجلس الرئاسي الليبي، المدعوم من الأمم المتحدة، السبت 12 مارس/آذار، بدء عمل حكومة الوفاق الوطني، استنادا إلى بيان تأييد لها وقعته غالبية نواب البرلمان، بعد أن عجزت هذه الحكومة عن نيل الثقة تحت قبة المجلس النيابي.

وللإشارة، فقد دخلت ليبيا في حالة من الفوضى بعد الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، ما أتاح انتشار المنظمات المسلحة ومن بينها تنظيم "داعش" الإرهابي.

الرابط المختصر: