لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر عقب مسيرة للمستوطنين



تلفزيون الفجر الجديد | اندلعت، مساء اليوم الثلاثاء، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل بلدة بيت أمر، عقب مسيرة للمستوطنين شمال الخليل رددوا خلالها شعارات "الموت للعرب" وأخرى مطالبة بطرد الفلسطينيين من منازلهم وأراضيهم.

وقال الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض  إن المواجهات التي اندلعت على مدخل البلدة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين انتشروا بالمئات على الطريق الالتفافي رقم 60 شمال الخليل، لم تسفر عن إصابات.

ونوه إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الصوت صوب الشبان الذين رشقوهم بالحجارة عقب إغلاقهم جميع الطرق الرئيسية والفرعية على شارع القدس الخليل الرئيسي، ومنعوا المواطنين ومركباتهم من التنقل على مداخل بيت أمر بحجة توفير الحماية لمسيرة استفزازية شاركت فيها قيادات المستوطنين في المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين في الخليل.

وأشار عوض إلى أن المسيرة جابت شارع القدس الخليل الرئيسي، وانطلقت من ما تسمى مستوطنة "كرمي تسور" شمال الخليل وصولا إلى ما تسمى مستوطنة "عصيون" بمشاركة العشرات من قيادات المستوطنين الذين رددوا شعارات "الموت للعرب"، وكلمات عنصرية أخرى تطالب بطرد المواطنين الفلسطينيين من منازلهم وأرضهم.

الرابط المختصر: