لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“التربية والتعليم” تعلن نتائج مسابقة الموسيقى للعام الدراسي 2015-2016



تلفزيون الفجر الجديد- أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم نتائج مسابقة الموسيقى على مستوى المديرية لمدارس الذكور والاناث في مجالات الكورال الجماعي  والغناء الفردي والعزف الفردي والزجل الشعبي للمدارس الثانوية والاساسية  التي شاركت في المسابقة   التي تم  تنفيذها في قاعة مدرسة بنات العدوية الثانوية بمشاركة عشرين  مدرسة ثانوية واساسية وخمسين طالب وطالبة . 

من جانبها قالت مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. سلام الطاهر أن هذه المسابقات تأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الادارة العامة للنشاطات الطلابية التي تهدف الى تنمية الحس الفني لدى الطلبة اضافة الى اكسابهم مهارات في مجالات الغناء والعزف ، وثمنت الطاهر جهود قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم ومعلمي مباحث الفنون لدورهم الفاعل في  تعليم وتدريب الطلبة ومتابعة انجازاتهم ، هذا وشكرت لجنة التحكيم التي ضمت رئيس قسم الانشطة في المديرية ونادية خليل مشرفة الموسيقى ومعلمي تربية فنية من محافظة نابلس .  

وأضافت مديرة التربية أن حصص التربية الفنية في المنهاج المدرسي هي رافد هام من روافد العملية التعليمية حيث تعمل على صقل شخصية الطلبة ومنحهم فرصة لإبراز مواهبهم الفنية بطريقة علمية ومنظمة ، ودعت الطاهر معلمي مبحث الفن الى الاهتمام والعمل على تشجيع الطلبة على اظهار ابداعاتهم وممارستها والمشاركة في المسابقات لخلق روح التنافس من أجل أداء أفضل .

أما نتائج المسابقة  للمرحلة الثانوية في مجال الكورال الجماعي  لمدارس الذكور ، فقد احتلت المركز الاول مدرسة ذ. عمر بن الخطاب .ث والمركز الثاني ذ. نزلة عيسى . ث ، اما على مستوى مدارس الاناث فقد احتلت المركز الاول بنات عمر بن عبد العزيز الثانوية  والمركز الثاني مكرر بنات دير الغصون الثانوية وبنات ابراهيم الخواجا الثانوية .

هذا وقد احتل المركز الاول في المرحلة الاساسية ذكور مدرسة ذ. باقة الشرقية الاساسية  والمركز الثاني ذكور فرعون  الثانوية  ، وعلى مستوى مدارس الاناث فقد احتلت بنات شويكة الاساسية  المركز الاول وبنات فاطمة الزهراء المركز الثاني .

وفي مجال الغناء الفردي لمدارس الذكور  فقد احتل يزن ابو مخ من ذكور عمر بن الخطاب المركز الاول  واسيد طمبوز المركز الثاني من مدرسة ذ. اجنادين الاساسية . ومن مدارس الاناث فقد فازت الطالبة آية جودت من بنات دير الغصون الثانوية .

أما في مجال العزف الفردي  فقد فاز الطالب غيث عطية من مدرسة ذ. باقة الاساسية بالمركز الاول على آلة الاورغ  والطالب رأفت صدوق من ذكور مسقط الاساسية  بالمركز الثاني  أما المركز الثالث فكان للطالب محمد الصدر من ذكور الفاضلية الثانوية . واحتلت الطالبة دنيا حكمت من بنات دير الغصون الثانوية المركز الاول  على الاروغ والطالبة رؤى الهمشري من بنات ارتاح الثانوية  المركز الثاني على العود .

وفي مجال الزجل الشعبي فقد فازت الطالبتين رغد سمير ودنيا حكمت من مدرسة بنات دير الغصون الثانوية .

الرابط المختصر: