لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بلدية الاحتلال توزع أوامر هدم لـ 9 منشآت في القدس



وزعت بلدية الاحتلال في القدس، أمس السبت، أوامر هدم إدارية على عدد من المنازل في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وقال رئيس لجنة الدفاع عن بلدة سلوان فخري أبو دياب إن طواقم البلدية برفقة قوات إسرائيلية خاصة، وزعت أوامر هدم إدارية على 9 عائلات في حي البستان بالبلدة.

وأشار الى أن الطواقم الإسرائيلية اقتحمت عدة منازل ومحال تجارية، واحتجزت هويات أصحابها وطلبت منهم مراجعة البلدية، مؤكدًا ان الهدف من هذه الخطوة التضييق على المقدسيين، وممارسة المزيد من الضغوط عليهم لحملهم على الرحيل عن البلدة.

وأوضح أن إحدى المنازل التي تم اقتحامها والمستهدفة بالهدم كان شيد قبل الـ 1985، حيث سلمت سلطات الاحتلال صاحبه أمر هدم وطلبت منه إبراز رخصة بناء المنزل.

وأشار إلى أن اقتحام حي البستان يدلل على أن سلطات الاحتلال تريد تجديد قرارها الذي كانت جمدته في وقت سابق، ويستهدف هدم 100 منزل من منازل الحي لصالح إقامة مشروع "الحدائق التوراتية" على أنقاضها.

وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال حي واد ياصول في سلوان، ووزعت أوامر هدم طالت عددًا من المنازل.

كما داهمت القوات مساء السبت العديد من المنازل في حي عين اللوزة، بحجة البحث عن الشبان الذين ألقوا الزجاجات الحارقة على سيارة الشرطة أثناء مرورها في الحي.

وأوضح مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال انتشرت في الحي، بعد إلقاء شبان الزجاجات الحارقة نحو سيارة الشرطة، وألقت قنابل الغاز والصوت نحو المنازل بشكل عشوائي.

وقال إن القوات أوقفت عددًا من الشبان أمام منازلهم خلال اقتحامها وتفتيشهم وتعريتهم جسديًا، كما انتشرت في حي العباسية في سلوان، وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت نحو المنازل.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا بجانب خيمة الاعتصام في سلوان، وشرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها، كما انتشرت في بعض أحياء البلدة، وألقت قنابل مضيئة في سمائها.

الرابط المختصر: