لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

علامات جلطة تظهر على القيق



تلفزيون الفجر الجديد – أعلنت حالة الإستنفار في مشفى " العفولة" مساء اليوم السبت، بعد ظهور علامات جلطة على الأسير المضرب محمد القيق.

وأفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصالحة، أن علامات جلطة تظهر في هذه اللحظات على جسد الأسير القيق، المضرب عن الطعام منذ 81 يوماً، وأن حالته أصبحت معقدة للغاية وقد يسقط شهيداً في أي لحظة.

وأوضحت مصالحة أن الأطباء يتحدثون بشكل علني، عن خطورة حالة محمد، وأن الأعراض التي ترافقه بإستمرار خلال الأيام الماضية، والتي تتمثل بأوجاع وآلام في الصدر ونخزات قوية بالقلبk وإرتفاع كبير في درجة حرارته، بالإضافة لفقدانه للنطق والسمع بدرجة عالية، والتهابات في العينين والركب وأوجاع في الأطراف، والهزل والتعب وفقدان العشرات من الكيلو غرامات من وزنه، تجعل منه يصارع الموت في مرحلة صعبة، وأن أي جلطة مهما كان طبيعتها فإنها ستنال منه لأنه لا يملك القدرة على مقاومتها بهذا الجسد الضعيف والمنهك.

وفي هذا السياق اتهم رئيس الهيئة عيسى قراقع، نتنياهو بالإصرار على قتل القيق، وأن الجريمة المستمرة بحقه تأتي بتعليمات من حكومته اليمينية المتطرفة، وأنه على ما يبدو أن هذه الحكومة اخذت قرارها بقتل هذا الأسير المعتقل في سجونها بلا تهمة أو محاكمة.

الرابط المختصر: