لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محكمة “عوفر” العسكرية تمدد اعتقال أصغر معتقلة في سجون الاحتلال



تلفزيون الفجر الجديد- مددت محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية اليوم السبت، توقيف الطفلة القاصر ديما الواوي (12 عاما) من بلدة حلحول قضاء الخليل، والمعتقلة منذ الـ9 من شباط الجاري، بعد ادعاء جيش الاحتلال حيازتها سكينا كانت تنوي قتل احد المستوطنين بها.
وسخر محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين طارق برغوث من هذه الرواية البعيدة كل البعد عن الواقع، موضحا أنه لا يوجد هناك اي عقل بشري سليم تمر عليه هذه التفاهات من قبل جنود الاحتلال ومحاكم إسرائيل الموجهة، وأن طفلة بهذا العمر بكل تأكيد لا يمكن لها أن تقوم بعمل كهذا.
وبين برغوث ان المعتقلة القاصر الواوي تعتبر اليوم أصغر أسيرة في سجون الاحتلال، وانه من المتوقع أن تصدر النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام بحقها.
وأشار برغوث الى أن النيابة ستعتمد على اعترافات الواوي خلال التحقيق، علما انها حرمت من تواجد احد من ذويها خلاله، ولم يسمح لها بالالتقاء بمحام، وهذا تجاوز علني لكل اتفاقيات حقوق الاطفال التي تعطيهم حق تواجد احد من أسرتهم، ووجود محام خلال التحقيق معهم.
وكشف برغوث ان ديما تتواجد الآن في سجن الشارون، وان حالتها النفسية صعبة وحرجة للغاية، وان رهبة الاعتقال والتحقيق معها واضحة على نفسيتها وملامحها، وتظهر عليها معالم الصدمة، وغير واعية لما يدور حولها.

الرابط المختصر: