لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ميدفيديف يحذر من نشوب حرب عالمية في حال حدوث تدخل بري أجنبي في سوريا



تلفزيون الفجر الجديد – نقلت وكالة "فرانس برس" الخميس 11 فبراير/شباط عن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف تحذيره باندلاع حرب عالمية جديدة وتعطيل المفاوضات السورية، حال تدخل قوات عربية إلى الحرب في سوريا.

وبحسب "فرانس برس"، فإن مدفيديف قال في حديث مع صحيفة "Handelsblatt" الألمانية إن "على الأمريكيين وشركائنا العرب أن يفكروا في مسألة حدوث حرب مستمرة؟.. هل هم يعتقدون بالفعل أنهم سيفوزون بحرب من هذا النوع بسرعة كبيرة؟".

وأضاف: "يجب إجبار جميع الأطراف على الجلوس إلى طاولة المفاوضات بدلا من نشوب حرب عالمية جديدة".

واعلنت الرياض مؤخرا انها مستعدة للمشاركة في اي عملية برية يقررها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" في سوريا.

وباشر الفرقاء الرئيسيون المعنيون بالملف السوري مساء الخميس في ميونيخ مباحثات صعبة حول اقتراح روسي بوقف لاطلاق النار فيما يتواصل هجوم القوات النظامية بدعم من موسكو.

واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قبيل بدء اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم 17 بلدا في عاصمة مقاطعة بافاريا ان روسيا قدمت عرضا "ملموسا" لوقف اطلاق النار.

غير ان روسيا متهمة بانها تريد تأخير هذا الموعد لتحقيق مزيد من المكاسب العسكرية والدبلوماسية وتعزيز موقع نظام بشار الاسد قبل استئناف محتمل لمفاوضات جنيف.

الرابط المختصر: