لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فلسطينيون من عين الحلوة التحقوا بـ”داعش” الثلاثاء في الرقة



تلفزيون الفجر الجديد – غادر خمسة عشر شاباً فجر الأحد الماضي من عين الحلوة باتجاه تركيا ومنها الى مدينة الرقة السورية التي وصلوا اليها الثلاثاء الماضي، بحسب ما  توافرت معلومات لعائلاتهم ولقوى فلسطينية في المخيم.

وعلمت صحيفة "الاخبار" ان أحد المغادرين وهو أحمد الجنداوي تغيّب عن عمله كمحاسب في حسبة الخضر في صيدا، ما فضح الأمر.
واشارت الصحيفة الى ان الجنداوي وهو ابن حي حطين يبلغ من العمر 20 عاماً عرف عنه هدوؤه وابتعاده عن المظاهر المتشددة والتنظيمات الإسلامية.

واضافت ان الصفات ذاتها تنطبق على زملائه أيضاً، ما يؤكد التقارير الأمنية التي أشارت إلى أن المتشددين يستقطبون الشبان في مقتبل العمر والبعيدين عن البيئات المدموغة في المخيم.

ولفتت التقارير الى أن قيادة داعش في لبنان باتت في عين الحلوة الذي يستقطب قياديين سوريين هاربين من سوريا، وهي تعمل على تجنيد وجوه جديدة بإشراف كل من جمال رميض الملقب بـ "الشيشاني" وهلال عمر هلال، وكلاهما من أبناء المخيم.

وفي سياق متصل أعلن الأمن العام توقيف لبنانيين يعملان لصالح "داعش"، بالتحقيق معهما، اعترف أحدهما بتجارة الأسلحة والذخائر والمواد المستخدمة لتصنيع المتفجرات، وأقرّ الثاني بتأليف شبكة إرهابية لمصلحة داعش من خلال أمير التنظيم في وادي خالد اللبناني "أبو معاذ". وكلفت المجموعة تنفيذ أعمال إرهابية في الداخل اللبناني والتخطيط لمهاجمة مراكز عسكرية وأمنية. وأوقف الجيش لبنانياً عند حاجز بلدة عرسال يهرب مواد كيميائية لمسلحي "داعش" في جرود عرسال.

الرابط المختصر: