لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عشرات المدارس بالضفة تعلق دوامها وترفض اتفاق الحكومة مع الاتحاد



تلفزيون الفجر الجديد- أعلنت عشرات المدارس في رام الله ونابلس والخليل وطولكرم رفضها للاتفاق الموقع بين الحكومة واتحاد المعلمين، وخاضت اليوم الخميس إضرابا عن العمل ونظمت وقفات احتجاجية أمام مديريات التربية.

وتوصلت الحكومة لاتفاق مع اتحاد المعلمين أمس، وعلى إثره أعلن الاتحاد إنهاء الخطوات الاحتجاجية التي كان قد أعلن عنها سابقا، لكن هذا الاتفاق لم يعجب المعلمين الذين اعتبروه منقوصا ولا يوفر حقوقهم.

وطالب المعلمون المعتصمون اليوم برحيل الأمانة العامة للمعلمين وانتخاب أمانة عامة جديدة "لانتزاع حقوقهم من الحكومة"، كما قالوا.

وأعلن المعلمون أن مطالبهم تتمثل أيضا في تحقيق العدالة الاجتماعية للمعليمن اسوة بباقي الوزارت، بزيادة تصل إلى 90 % على الراتب الاساسي، وتعديل قانون التقاعد للمعلمين.

من جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم العالي على ضرورة الالتزام التام بالدوام في كافة المدارس والمديريات والوزارة وعدم التعطيل أو الإضراب تحت أي ظرف كان.

وأوضحت الوزارة، أن أي مخالفة للقوانين والتعليمات والإجراءات ستعرض صاحبها لاتخاذ المقتضى والإجراء القانوني والمالي بحقه، مؤكدة أنها لن تتهاون في هذا الموضوع، "ولن تسمح لأي كان أن يعرّض المسيرة التعليمية للخطر، ويتلاعب بمصير أطفال فلسطين".

وأعربت الوزارة عن "استغرابها الشديد من موقف البعض المحرّض على تعطيل الدوام، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة وقيادة الوزارة واتحاد المعلمين، إلى تحقيق أفضل الانجازات لأسرة التربية والتعليم كافة، وتعمل جاهدة لتحسين رواتبهم وظروفهم المعيشية والوظيفية".

الرابط المختصر: