لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

المستوطنون يعتدون على أرض زراعية في كفر صور جنوب طولكرم



تلفزيون الفجر الجديد – اعتدى مستوطنو مستوطنة "سلعيت" المقامة على أراضي قرية كفر صور جنوب طولكرم، على أرض المواطن محمد عبد الرحمن مدلل، خلف جدار الفصل العنصري غرب المستوطنة.

وتقع قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 32 دونما في منطقة تسمى الحدب، وتحمل رقم 39 في حوض رقم 2.

وقال مدلل، إنه تفاجأ عند ذهابه لأرضه صباح اليوم، لتفقدها وغرس أشتال الزيتون فيها، بأن ملامح الأرض قد تغيرت من خلال تجريفها وتخريبها وخلع اغراس زيتون ولوز من قبل المستوطنين وسرقتها، وإزالة التراب منها وجعلها أرضا صخرية، ووضع خلايا نحل إلى جانب كرفان، ومشاتيح بلوك وحجر طوب وخشب.

وأضاف، إنه أثناء وجوده في الأرض حضر أحد المستوطنين، وحاول منعه من زراعة الأرض بحجة أنه استأجرها مما تسمى بلدية "سلعيت"، وحصلت مشادة كلامية بينهما، ورد مدلل على المستوطن بأن الأرض ملكه وأن لديه ما يثبت ذلك من خلال قرار إخراج القيد الذي بحوزته، وطلب من المستوطن أن يحضر قرار محكمة يثبت صحة كلامه.

وأشار مدلل، إلى أن هذه الاعتداءات من قبل المستوطنين دائمة، كونها قريبة من المستوطنة، وخلف الجدار، وهو غير دائم التواجد في أرضه بسبب قلة منحه تصاريح دخول إليها من قبل الإحتلال، موضحا أن حصوله على التصاريح صعب ويمنح له كل شهرين أو أكثر، وقد يطول لمدة عام، مشيرا إلى أنه في كل مرة يذهب للأرض يشاهد تخريبا وتدميرا فيها، وخلع الأغراس التي يزرعها.

وأكد أنه سيواصل معركته من أجل الحفاظ على أرضه وزراعتها، حتى لو استمرت سلسلة الاعتداءات عليها، وسيتابع الموضوع قضائيا، "حتى يعود الحق إلى أصحابه".

المصدر: وكالة وفا

الرابط المختصر: