لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شهيدان في مخيمات اللاجئين بسوريا



استشهد لاجئان فلسطينيان في سوريا، أمس الثلاثاء، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بدء الأحداث في البلاد إلى 3126 قتيلا.

وذكرت مجموعة "العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، أن أحد الشهداء حسن شهابي هو من سكان معضمية الشام بريف دمشق، وقضى تحت التعذيب في سجون النظام السوري، مشيرة إلى أنه باستشهاده يرتفع عدد ضحايا التعذيب في سجون النظام إلى 432.

فيما قضى اللاجئ الفلسطيني عمر العايدي جراء المعارك الدائرة بين الجيش النظامي ومجموعات المعارضة المسلحة في منطقة خربة غزالة في محافظة درعا.

وفي السياق، أصيب اللاجئ الفلسطيني المجند أحمد قبلاوي من مرتبات جيش التحرير الفلسطيني، خلال مشاركته القتال إلى جانب الجيش السوري بريف دمشق، وهو من أبناء مخيم الحسينية بريف دمشق.

وقد وثقت مجموعة العمل سقوط 156 قتيلا من مرتبات جيش التحرير الفلسطيني منذ بدء أحداث الحرب في سوريا.

كما تم الإعلان عن اعتقال المدرس فراس الرملي من سكان مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، من قبل عناصر حاجز القطيفة التابع للأمن السوري أثناء توجهه إلى عمله، حيث فُقد الإتصال معه منذ 7 أيام وبعد السؤال عنه تبين أنه معتقل في السجون السورية.

الجدير بالذكر أن مجموعة "العمل من أجل فلسطيني سوريا "وثقت أسماء 106 معتقلين فلسطينيين من أبناء مخيم خان الشيح بريف دمشق في سجون النظام السوري لايزال مصيرهم مجهولاً حتى اللحظة.

الرابط المختصر: