لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تجمع اسر الشهداء: متوسط المسافة لرصاص الاحتلال تجاه شهدائنا بلغت صفر خلال الشهر الماضي



تلفزيون الفجر الجديد – كشف التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في تقريره لشهر كانون الثاني من عام 2016 م  بان متوسط المسافة التي أطلق الرصاص منها تجاه الشهداء بلغت الصفر تقريباً ، وان عدد الرصاصات التي أصابت كل شهيد تراوحت ما بين رصاصة واحدة وستة عشر رصاصة، وهو الشهيد مؤيد عوني الجبارين، من بلدة سعير (الخليل).

وذكر التجمع  في تقريرة الذي اصدرة اليوم بان متوسط أعمار الشهداء والشهيدات هو 22 سنة وأربعة أشهر، واكثر فئة عمرية تم استهدافها هي عمر 17 عاما ً حيث بلغ عدد الشهداء الأطفال الأقل من 18 عاما ً هو 9 شهداء ، وكان أصغر الشهداء سناً، الشهيدة الطفلة رقيه عيد ابو عيد ( 13 عاما) من بلدة عناتا شرق القدس، وأكبر الشهداء سناً، الشهيد سعيد جودة ابو الوفا (35) عاماً، من محافظة جنين.

وافاد التجمع بان 9 شهيد وشهيدة ممن سقطوا خلال الفترة المذكورة استشهدوا في مدينة الخليل او محيطها، في حين بلغ عدد الشهيدات والشهداء (22) شهيدة وشهيد ، 21 منهم من الذكور وواحدة من الاناث و5 من الشهداء المتزوجون الذكور وثلاث شهداء من محافظات غزة.

واشار التجمع بان بيانات التقرير الشهري يصدرها التجمع بالاستناد الى عمليات البحث الميداني والتدقيق وتعبئة الاستمارات الخاصة بكافة الشهداء الذين استشهدوا بفعل الاحتلال الاسرائيلي منذ يوم 1/1/2016 حتى يوم 31/1/2016 م.

الرابط المختصر: