لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يشدد على أهمية التكافل الإجتماعي ويشيد بدور المجتمع الكرمي بقيادة المبادرات لرعاية المحتاجين



تلفزيون الفجر الجديد – شدد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية التكافل الإجتماعي ما بين أبناء المجتمع الواحد لرعاية الفقراء والمحتاجين وكبار السن، مشيداً بدور المجتمع الكرمي باخلاف مكوناته من المؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات والمبادرات الشبابية والمتطوعين العاملين في هذا المجال برعاية المحتاجين وقيادة المبادرات الإيجابية التي من شانها أن ترسم البسمة على وجوه الفئات الإجتماعية والحالات المعوزة.

جاءت أقوال المحافظ أبو بكر خلال مؤتمر صحفي نظمته لجنة العلاقات العامة في المؤسسة الأمنية والمدنية للإعلان عن نشاط "وبالوالدين إحسانا" الذي يركز على كبار السن وذلك بمشاركة كل من قائد المنطقة العقيد ركن محمد حمودة وأمين سر حركة فتح مؤيد شعبان وإبراهيم أبو حسيب رئيس الغرفة التجارية ومدراء المؤسسة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية.

وأكد أبو بكر على أهمية هذا النشاط الذي يأتي في إطار الاهتمام بشريحة هامة في المجتمع والنابع من واجبنا الديني والوطني والأخلاقي والاجتماعي، مشيرا أن النشاط لن يقتصر على زمن محدد ولا على الجانب المادي فقط وإنما في كافة الجوانب الاجتماعية والنفسية والصحية والمعنوية، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.    

بدوره دعا أبو حسيب جميع المؤسسات ورجال الأعمال والتجار في المحافظة لدعم المباردة خاصة لهذه الفئة العمرية التي يكن لها الجميع الاحترام والتي تربط الماضي والحاضر والمستقبل.

من جانبه قال محمد أبو سفاقة أن النشاط يأتي استكمالا لما بدأته لجنة العلاقات العامة في المؤسسة الأمنية والمدنية في حملة طولكرم الخير في شهر رمضان الماضي حيث نبعت الفكرة من خلال تلمس اللجنة إحتياجات هذه الفئه، مؤكدا أن النشاط سينطلق بالتعاون مع جميع المؤسسات ودعمها وسيعتمد على مد يد العون والمساعدة لكبار السن في محافظة طولكرم.

كما أكد كل من مدير أوقاف طولكرم الشيخ خلدون أبو خالد ومدير التربية والتعليم أ.سلام الطاهر على أهمية التوعية لدى فئات المجتمع كافة مؤكدين استعدادهم للبدء بحملات التوعية وذلك من خلال خطباء المساجد و التوعية الإرشادية في المدارس.

الرابط المختصر: