لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حزب الشعب يدعو لإحياء ذكرى انطلاقته بمواصلة المقاومة الشعبية والنضال الاجتماعي



تلفزيون الفجر الجديد – دعا حزب الشعب الفلسطيني الى جبهة موحدة للمقاومة الشعبية تقوم على  تعزيز العمل الموحد في كافة المواقع.

وشدد الحزب في بيان صادر عنه اليوم الاثنين، لمناسبة الذكرى الـ34 لإعادة تأسيسه في العام 1982، على مواصلة نضاله من أجل تحقيق اهدافه في الحرية والاستقلال، وفي العدالة الاجتماعية والديمقراطية، ومن اجل مستقبل يصون مصالح الطبقات الشعبية ويقضي على الاستغلال والفقر والتخلف.

واعتبر أن متطلبات المرحلة الراهنة تتلخص "بضرورة تعميق وتوسيع النضال الوطني عبر انتفاضة شعبية شاملة لإنهاء الاحتلال وتحقيق استقلال دولة فلسطين التي اعترفت بها الامم المتحدة، وكذلك من اجل ضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار 194، وفي مقدمتها حقهم في العودة". واكد على ان "الطريق لذلك يتمثل في جبهة موحدة للمقاومة الشعبية تقوم على  تعزيز العمل الموحد في كافة المواقع، وتوحيده على الصعيد المركزي عبر لجنة توجيه تضم كافة مكونات الحركة الوطنية واطر المقاومة الشعبية، وكذلك عبر انهاء حالة الانقسام المدمر، بما يضمن الوحدة السياسية لأراضي الدولة الفلسطينية المحتلة، وبما يضمن اعادة توحيد وبناء النظام السياسي الفلسطيني كنظام ديمقراطي وبما ينسجم مع اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطين".

ودعا حزب الشعب بهذه المناسبة الى" تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتعزيز دورها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، وتطبيق مجمل اتفاقات المصالحة بما يضمن تحقيق استراتيجية سياسية موحدة من جهة، واستعادة الحياة الديمقراطية وتفعيلها من جهة اخرى".

وأكد في هذا الصدد على "ان تعزيز النضال الوطني هو جزء لا يتجزأ من تعزيز الحقوق الاجتماعية والديمقراطية لشعبنا، وبالأخص للطبقات الشعبية وجماهيرها الغفيرة من الشباب والنساء، وفي تعزيز الصمود ووضع السياسات والممارسات الكفيلة بذلك، وفي مقدمتها حماية الاقتصاد الوطني وتطوير قطاع الزراعة والاقتصاد التعاوني، وأيضاَ من خلال رفع مستوى الخدمات وتطوير قطاعي التعليم والصحة بوجه خاص.."

ودعا الحزب رفاقه وأصدقاءه لإحياء ذكرى انطلاقته بمواصلة الفعاليات الكفاحية في ميدان المقاومة الشعبية والمقاطعة، وفي ميدان النضال الاجتماعي والديمقراطي لإنهاء الانقسام وحماية الحقوق والحريات، وفي ميدان النضال الفكري والثقافي من اجل مجتمع ودولة فلسطينية عصرية تقوم على الحداثة والتقدم، لا على الجهل والتخلف، وتقوم على العدالة والمساواة وفي مقدمتها مساواة المرأة بالرجل، لا على التمييز والإقصاء.

وحيا حزب الشعب بوجه خاص أبناء حركتنا الأسيرة، وقال إنه يتطلع باعتزاز شديد لصمودهم وتضحياتهم، ولنضالهم اليومي، ودعا لتوسيع حملة التضامن معهم ومع المناضل الصحفي محمد القيق، الذي يخوض اضراباَ طويلاَ عن الطعام ويتهدده خطر الموت.

كما حيا باعتزاز كبير الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن حقوق شعبنا وعن كرامته الوطنية، واعرب عن اعتزازه بكل مبادرات العمل المشترك مع ذويهم ويدعو لتوسيعها.

كما يتوجه حزبنا بالتحية الحارة الى أهلنا في الداخل، ويؤكد تضامنه مع نضالاتهم المشروعة ضد الاحتلال والعنصرية.

الرابط المختصر: