لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

تونس : 13 من حملة الشهادات الجامعية يهددون بالانتحار جماعيا



تلفزيون الفجر الجديد- هدد نحو 13 تونسيا عاطلا عن العمل من خريجي الجامعات في اختصاص الرياضيات والفيزياء والكيمياء بالإنتحار الجماعي لعدم توفير فرص عمل لهم، في حين وصل عدد آخر إلى الحدود الجزائرية لطلب اللجوء بسبب عدم الإستجابة لمطالبهم في العمل.

وقالت إذاعة (شمس أف ام) المحلية التونسية، مساء اليوم الأحد، إن هؤلاء العاطلين عن العمل ينتمون لمحافظة القصرين بغرب تونس، وقد سبق لهم أن دخلوا في إضراب عن الطعام منذ نحو الأسبوع للمطالبة بتمكينهم من حقهم في العمل.

وأشارت إلى أنهم هددوا اليوم بالانتحار الجماعي داخل مقر المحافظة اذا واصلت السلطات الرسمية تهميشهم وعدم الاستجابة لمطالبهم في العمل.

وكان ثلاثة من بين هؤلاء العاطلين عن العمل حاولوا الانتحار يوم الخميس الماضي أمام عدد من الصحافيين الأجانب، حيث تم اسعافهم.

وبالتوازي مع ذلك، ذكرت إذاعة (شمس أف ام)، أن عددا أخر من العاطلين عن العمل من محافظة قفصة، وصلوا مساء اليوم الاحد إلى المعبر الحدودي "حزوة الوادي" الرابط بين تونس والجزائر، وهددوا بإقتحامه بالقوة للدخول إلى الجزائر للمطالبة باللجوء احتجاجا على عدم توفير فرصة عمل لهم في تونس.

وانتقد هؤلاء بشدة سياسة الحكومة التونسية في التعامل معهم، حيث أكدوا أنها "تقوم على الوعود والمماطلة والتسويف".

يشار إلى أن تونس عرفت خلال الأسابيع الماضية حركة إحتجاجية واسعة شملت نحو 14 محافظة في البلاد، وذلك للمطالبة بالعمل، والتنمية، تخللتها عمليات نهب وتخريب دفعت السلطات التونسية إلى فرض حالة الطوارئ، وحظر التجوال الليلي.

وعكست تلك الاحتجاجات التي رفع فيها المحتجون شعارات تطالب بالتشغيل والتنمية والعدالة الاجتماعية، حجم الأزمة التي تشهدها تونس، وذلك بعد خمس سنوات من سقوط نظام بن علي في 14 يناير 2011.

كما اظهرت تزايد الاحتقان الاجتماعي واليأس والإحباط لدى غالبية الشباب في تونس، التي تواجه أزمة اقتصادية حادة فشلت الحكومة الحالية برئاسة الحبيب الصيد في إيجاد مخرج لها.

الرابط المختصر: