لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فرنسا تتراجع عن صفقة مع الاحتلال بجهود حركة المقاطعة



تلفزيون الفجر الجديد | تراجعت الحكومة الفرنسيّة عن صفقة عسكريّة لشراء طائرات بدون طيّار من الاحتلال "الإسرائيلي"، احتجاجًا على سياسات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني، بفضل جهود حركة المقاطعة الدوليّة.

وقالت القناة العبرية العاشرة، إنّ وزارة الدفاع الفرنسيّة تراجعت عن الصفقة، التي تم التوصل إليها مع شركة "إلبيت الإسرائيلية"، والتي تصنّع أنواع من الطائرات بدون طيّار، وذلك بعد إقناع حركة المقاطعة الدولية BDS  أكثر من ثمانية آلاف شخصيّة عامّة في فرنسا، بالتوقيع على عريضة مطالبة لوزارة الدفاع بالتراجع عن هذه الصفقة.

وبيّنت أنّ حركة المقاطعة، أوضحت في عريضتها، دور الطائرات بدون طيار، التي تستخدمها "إسرائيل"، في عدوانها وحروبها ضد المدنيين الفلسطينيين، مما ساهم في تراجع الحكومة عن الصفقة.

ويأتي هذا العمل، في ظلّ افتتاح مؤتمر لمواجهة حركة المقاطعة الدوليّة للاحتلال، في "تل أبيب"، بمشاركة حكومة وبرلمان الاحتلال "الإسرائيلي"، ومنظمات يهوديّة كبيرة حول العالم، يوم الأحد. نجحت حركة المقاطعة الدولية "BDS" بإقناع الحكومة الفرنسية بالتراجع عن صفقة لشراء طائرات بدون طيار "إسرائيلية"، احتجاجاً على سياسات "إسرائيل" تجاه الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر: