لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لقاء في بيروت تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال



تلفزيون الفجر الجديد | ناقش مشاركون في لقاء تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال، السياسية العنصرية وممارسات التعذيب الجسدي والنفسي التي يتعرض لها الأسرى.

وأكد عباس الجمعة في كلمة باسم منظمة التحرير الفلسطينية خلال اللقاء الذي عقد بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة صور اللبنانية، أن الاحتلال ينتهك جميع مواثيق حقوق الانسان، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية الشعوب تحت الاحتلال، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل لإلزام حكومة الاحتلال بوقف هذه الممارسات.

وشدد على أن هذا يتطلب من كافة المنظمات الدولية بذل الجهود وممارسة ضغوطها على دولة الاحتلال، لإطلاق سراح الاسرى والاسيرات والاطفال.

من جهته، دعا أمين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى يحيى المعلم، المؤسسات الدولية، وهيئة الأمم المتحدة، والصليب الأحمر، والاتحاد الدولي للصحافة العربية، إلى القيام بدورها إزاء معاناة الأسيرات والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، خاصة الأسرى المعزولين، والإداريين، والأطفال القصر، والمرضى.

بدورها، أكدت ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر انيشكا تيروفيتش، أهمية دور اللجنة في فلسطين، خاصة لجهة قضية الاسرى، مشيرة إلى أنها ستنقل كل ذلك الى اللجنة الدولية في جنيف.

الرابط المختصر: