لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة بيت لحم توقع اتفاقاً مع مجلس الطلبة ينهي الأزمة



تلفزيون الفجر الجديد – بعد مرور أكثر من أسبوعين على إضراب مجلس اتحاد الطلبة تم التوقيع على اتفاق بين إدارة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة، اليوم الجمعة برعاية محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري ومساهمة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله والذي نتج عنه إنهاء الإضراب والعودة الى مقاعد الدراسة.

وقالت جامعة بيت لحم في بيان لها وصل "الفجر الجديد" نسخة عنه: "فيما كان سلوك ممثلي مجلس اتحاد الطلبة في جلسات الحوار مع إدارة الجامعة متزناً ومهنياً وأديباً، وفيما الاحتجاج حقٌ مشروع، تتحفظ الجامعة على الطريقة التي استخدمها الطلبة في التعبير عن احتجاجاتهم والتي تضمنت الاعتصام الليلي والمبيت في الجامعة والرسائل الجارحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. كما ترفض الجامعة وبشدة قيام البعض من طلبتنا بالإضراب عن الطعام ضد جامعتهم التي كانت لنا بمثابة طعنةً في الصميم. فمثل هذه الأفعال لا تعارض ما هو واضح في مدونة سلوك الطالب في جامعة بيت لحم فحسب، بل تتعارض تماماً مع قيم جامعة بيت لحم ورسالتها وتخالف في جوهرها دور مجلس اتحاد الطلبة. كما أن هذه الأعمال تشكل خطراً على صحة الطالب ونعتبرها إهانةً كبيرةً للجامعة وإهانةً لنضال لأسرانا الأبطال القابعين في سجون الاحتلال".

وأضافت الجامعة أن هدفها هو المحافظة على استمرارية مسيرة التعليم والتنوير وزرع قيم الديمقراطية والحوار والتي من أصولها الحوار والتفنيد وليس التجريح والتهديد وأسر العملية التعليمية.

وتابعت: ان الجامعة مستعدة للبدء بالفصل الدراسي الجديد واستئناف الدراسة اعتباراً من يوم الاثنين 8 شباط 2016، هذا إذا لم يستمر إضراب نقابة العاملين في الجامعة. وإذا بدأنا الفصل يوم الاثنين، من الضروري إيفادكم بأنه قد ترتب عن إضراب مجلس اتحاد الطلبة تأخيراً في مواعيد بدء الامتحانات النهائية والتخرج والفصل الصيفي.

واشاتر الجامعة إلى أنه "إذا لم نتمكن من استئناف الدراسة يوم الاثنين بسبب إضراب نقابة العاملين في الجامعة أو كان هنالك المزيد من الأيام التي تعطل فيها الدراسة لأسباب متنوعة لا سمح الله فسوف نضطر الى إلغاء الفصل الصيفي. وإذا تأخرنا أكثر من ذلك فسوف نضطر لإلغاء فصل الربيع الحالي".

الرابط المختصر: