لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

برشلونة يدك شباك فالنسيا بسباعية ويحسم أمور كأس الملك



تلفزيون الفجر الجديد – وضع نادي برشلونة الإسباني أقدامه بثبات في المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا وذلك بعد تفوقه على ضيفه فالنسيا في ذهاب نصف النهائي بسباعية نظيفة.

فعلى ملعب كامب نو معقل النادي الكاتلوني عشية اليوم الأربعاء حقق برشلونة انتصاراً عريضاً بخماسية نظيفة على حساب فالنسيا.

وسجل لبرشلونة كلاُ من لويس سواريز في 4 مناسبات مع الدقائق 7، 12، 82 و 88 . ليؤكد نجم الفريق ليونيل ميسي المهرجان بثلاثية (هاتريك) في الدقائق 29، 58 و 74.

وبدأ برشلونة المباراة مسيطراً على المجريات رغم محاولة فالنسيا مع الدقائق الخمس الأولى أن يثبت حضوره في الكامب نو.

بيد أنَّ 7 دقائق فقط بعد الصافرة كانت كافية للفريق الكاتلوني ليفتتح التسجيل عبر لويس سواريز بعد تقدم مميز من نيمار الذي انطلق بشكل مميز بالكرة ليمررها إلى سواريز الذي لا يُضيع الفرص في مواجهة المرمى.

5 دقائق بعد ذلك عاد النجم الأوروجوياني ليواصل تألقه ويقود الفريق نحو تسجيل الهدف الثاني بعد ثنائية مع أليكس فيدال.

الضغط الكاتلوني استمر على مرمى فالنسيا بمحاولات عديدة أثمرت مع الدقيقة 29 عن الهدف الثالث عبر ميسي الذي وصلته كرة مميزة بعد توغل إنييستا في دفاعات فالنسيا، إنييستا قام بتمرير الكرة داخل منطقة الجزاء ليتركها نيمار تعبر من تحت أقدامه نحو ميسي الذي سددها بكل هدوء في شباك الضيوف.

الفريق الكاتلوني كاد أن يقتل كل الآمال مع الشوط الأول إثر ركلة جزاء نيمار لكنَّ الأخير لم يُفلح في تصويبها نحو المرمى مُضيعاً رابع ركلة جزاء له هذا الموسم.

فالنسيا الذي كان كضيف الشرف في الكامب نو احتاج حتى الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول ليقوم بأولى محاولاته التي تستحق الذكر وذلك بتسديدة باريخو التي علت القائم.

في الشوط الثاني عادت الأمور كما كانت عليه في الشوط الأول بسيطرة كاتلونية واضحة.

الفريق الكاتلوني كان ذو تنويع في مصادر الخطورة على مرمى الخصم بين الرواق الأيمن والأيسر وأيضاً العمق عبر ثلاثي خط المقدمة.

وبعد ربع ساعة من إنطلاقة الشوط استطاع ليونيل ميسي منح الفريق الهدف الرابع والثاني له شخصياً وذلك بعد دقيقتين من هدف فالنسيا الملغي بداعي التسلل على تشيريشيف.
 
كتيبة لويس إنريكي لم ترحم فالنسيا على الإطلاق في الربع ساعة الأخيرة من المباراة فاستهلَّ ميسي مهرجاناً خاصاً في هذه الفترة المتبقية حين سجل الهدف الخامس قبل أن يعود لويس سواريز مع الدقيقة 82 بتسجل الهدف الثالث له والسادس لفريقه.

وقبيل دقيقتين فقط من نهاية الوقت البديل عاد سواريز ليختتم المهرجان بهدف رابع له وسابع لفريقه ليضع فريقه أقدامه بأمان في نهائي المسابقة.

الرابط المختصر: