لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إنتهاء أزمة خضوري وغداً توقيع “ميثاق شرف”



تلفزيون الفجر الجديد – سامي الساعي: اعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عن إنتظام الدراسة في جامعة فلسطين التقنية "خضوري" الخميس القادم.

واوضحت الوزارة في بيان لها، ان يوم غد الأربعاء سيكون دوام للهيئتين الإدارية والتدريسية في جامعة خضوري، على ان تستأنف الدراسة كالمعتاد للطلبة جميعهم اعتباراً من صباح الخميس.

وأكدت وزارة التعليم على إنتهاء ازمة خضوري، وما ترتب عليها من تبعات، مشددة على ضرورة احترام الأسس والقوانين الناظمة لعلاقة الأطراف ببعضها البعض، وحرصها على هيبة الجامعة وهيئتيها الإدارية والتدريسية، وحثّها للجميع على تبنّي لغة الحوار بعيداً عن أيّة إساءة، أو إتهامات، مجددة التزامها بخدمة الطلبة جميعاً.

ودعت الوزارة الأطراف جميعها لإعتماد ميثاق شرف مشترك، وتوقيعه غداً، لتؤكد حرصها على حرمة الجامعة ورفعةأبنائها، واستمرار المسيرة المعهودة لهذا الصرح الوطني المشرف وكل المؤسسات الوطنية.

بدوره، أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على إنتهاء ازمة خضوري، وذلك عقب سلسلة من اللقاءات والإجتماعات، بحضور ومشاركة اللواء ماجد فرج مدير المخابرات العامة الفلسطينية، وكل الأطراف.

ودعا أبو بكر الجميع الى اعتماد لغة الحوار، والحفاظ على جامعة خضوري، والعمل على رفعتها.

واصدرت حركة فتح "إقليم طولكرم" بياناً حول ذات الموضوع، مؤكدة على أهمية التعاون المشترك والمستمر مع إدارة الجامعة لتنفيذ برامجها المستقبلية، داعية إدارة الجامعة الأخذ بعين الإعتبار كل المطالب العادلة لمجلس الطلبة.

وكانت إدارة جامعة خضوري قد أصدرت بيان لها يوم أمس، اوضحت فيه عن إغلاق أبواب الجامعة منذ اليوم وحتى إشعار آخر، إضافة الى تعليق عمل الكتل الطلابية، وحل مجلس الطلبة والنظر في فصل كافة أعضاءه، فجاء الرد من قبل مجلس الطلبة بعقد مؤتمر صحفي، اعلن فيه عن عدم الإلتزام بالقرارات، ودعا الطلبة الى انتظام الدوام في الجامعة، مهدداً بالرد على قرارات الجامعة إذا ما تم العدول عنها خلال 24 ساعة.

الرابط المختصر: