لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“خضوري” حلقة محورية في “طلة فجر”



تلفزيون الفجر الجديد – تسنيم قشوع "تحرير وفاء زيدان": في لقاء إذاعي-مرئي لتسليط الضوء على أبرز القضايا تداولا في الشارع الكرمي، والتي تطالب بضرورة تحييد جامعة خضوري عن المواجهات الدائرة في حرمها بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، خصص برنامج "طلة فجر" حلقته لهذا اليوم الحديث حول هذا المحور الأساسي.

اذ استضاف كل من المذيعين وفاء زيدان وخالد بدير، في استديو فجر أف أم محافظ طولكرم اللواء عصام، الذي افتتح حديثه بالتعريج على أهمية جامعة فلسطين التقنية "خضوري" كونها صرحا أكاديميا مقدسا، ويجب أن تبقى شوكة في حلق الاحتلال، وأن تعزيز ذلك يأتي من خلال الاستمرار بالعملية التعليمية رغما عن أنفه، وأن الحفاظ عليه واجب وطني وأخلاقي.

وأشار أبو بكر  إلى أن ما يحصل في الجامعة هو نتيجة لاستفزاز قوات الاحتلال وممارساته وانتهاكاتها لحرمها.

وناشد أبو بكر مواطني طولكرم بضم أصواتهم جمعاء لتحييد الجامعة من المواجهات مع المحتل، خاصة بعد ان تحولت الجامعة مسرحا لجنوده لتنفيذ مزيد من القمع بحق الحياة اليومية وتعكير صفو العملية التعليمية وتعطيلها.

وقال المحافظ إن هناك العديد من الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل الوقوف على اخر التطورات الحاصلة على أرض الجامعة، أهمها عقد اجتماعات طارئة وعاجلة بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن الجامعة تشكل عاملا اقتصاديا مهما يجمع الطلبة من كافة المحافظات والداخل المحتل.

وناشدت إدارة جامعة خضوري القيادة الفلسطينية من أجل الضغط على الاحتلال للسماح لها ببناء سور في الأراضي الغربية لتحصين الجامعة من ممارسات جنوده.

وقال د.ضرار عليان نائب رئيس جامعة خضوري للشؤون الإدارية والمالية، إن الإادرة بذلت جهودا حثيثة لوقف ما يحدث، واصفا اياه بالخطير للغاية، إلا أنها لم تنجح في ذلك، لأن المشاركين في المواجهات هم من طلبة مدارس وعاطلين عن العمل.

وأكد الناطق باسم اقليم فتح – سمير نايفة على دعم حركة فتح للهبة الشعبية الحالية للدفاع عن الأرض الفلسطينية ومقدساتها، مشددا على ضرورة بذل كل الجهود من أجل الدفاع عن الجامعة باعتبارها  صرحا اكاديميا مميزا.

وشدد صايل خليل ممثل فصائل العمل الوطني على ديمومة عقد الاجتماعات العاجلة لتتضمن كافة الفصائل والمحافظ، إضافة إلى ممثلي المحافظة، من أجل حماية جامعة خضوري، مشيرا إلى أن فصائل العمل الوطني تشكل داعما للمواجهات مع الاحتلال ولكن يجب تحييد الجامعة عنها

الرابط المختصر: