لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من الخليل



تلفزيون الفجر الجديد- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربي، عقب مداهمة عدد من منازل المواطنين.

وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة تفوح غرب الخليل، الفتى نور الدين عارف الطردة (18 عاما)، وداهمت منزل ذوي الأسير طه حسين الطردة (18 عاما) وفتشته، وأخذت قياساته، وهددت العائلة بهدمه، كما فتشت منزل المواطن عارف محمد تيم.

ومن مخيم الفوار جنوبا، اعتقلت هذه القوات الشابين يزن عماد الذيبة (22 عاما)، ومحمود خليل هديب (20 عاما)، بعد مداهمة منزلي ذويهما، كما اقتحمت منزل ذوي الشهيد محمد الشوبكي، وأخذت قياساته، وهددت العائلة بهدمه.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بني نعيم شرقا، الشاب سليمان تركي العدرة، وداهمت بلدة سعير شمال شرق الخليل، واعتقلت المواطن بلال يوسف الأسمر جبارين، واستولت على مركبتين من منزله، بعد تفتيشه.

وأفاد الناطق الاعلامي للجنة الشعبية المقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر محمد عوض لــ'وفا'،  بأن قوات الاحتلال داهمت وسط البلدة، ومنطقتي الظهر والطربيقة، واقتحمت عدد من منازل الموطنين، عرف من أصحابها: عمر محمد محمود بريغيث، وهشام خليل أبو مارية، وعبد الحميد محيسن عوض.

كما اعتقلت من البلدة ذاتها، المواطن محمد حمدي زامل ابو مارية (42 عاما)، والأسير السابق أحمد عيسى صافي الصليبي (19 عاما)، والشاب اخضير يوسف اخضير عوض (19 عاما)، ونقلتهم إلى معسكر 'عتصيون' شمال الخليل.

وأندلعت مواجهات أثناء انسحاب قوات الاحتلال من بلدة بيت أمر، أطلقت خلالها  الرصاص الحي صوب الشبان، ولم يبلغ عن اصابات.

وفي السياق، داهمت هذه القوات عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

الرابط المختصر: