لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مدرسة بنات دير الغصون تحيي ذكرى استشهاد عرفات ويوم الإستقلال



منتصر العناني- إحتفت مدرسة بنات دير الغصون الثانوية وابدعت مديرة وهيئة تدريسية وطالبات في إحياء ذكرى الشهيد ابو عمار والإستقلال والتضامن مع ابناء الشعب الفلسطيني ومقاطعة البضائع الإسرائيلية في حفل أقيم في قاعة المدرسة كان عنوان النجاح والتميز بحضور مدير التربية والتعليم نائلة عودة ومدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم وعدد من الشعراء الفلسطينين الدكتور نصوح بدران وخضر سالم والدكتور عبد الرحمن خضر مدير بنك القدس ومديرة المدرسة اسماء ابو صاع وممثلين عن التربية والأهالي.

وقد بدء الأحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني ثم كلمة ترحيبية من مدرسة المدرسة ابوصاع التي اكدت ان رسال المدرسة وطنية شاملة بكل المعان واحببنا اليوم ان نكون جميعا في المشاركة في هذا الإحياء واليوم يشرفني أن تكون حاضرين مشكورين كل من ساهم بالحضور من مدير تربية وثقافة وشعراء واهالي واضافت ابو صاع كلنا نرسخ لطالباتنا الوطنية الخالصة.

كلمة مدير التربية والتعليم نائلة عودة التي أكدت أن هذا الحفل يمثل صورة النجاح ونقل الرسالة للإجيال للحفاظ على رسالة الكبار والثوار والثورة الفلسطينية وكذلك القادة الكبار الممثلة بالشهيد ياسر عرفات شاكرة المديرة عودة مديرة المدرسة والهيئة التدريسية والطالبات المبدعات على هذا الرسم الرائع اليوم.

وشمل الحفل على تقديم كل من الشاعرين الكبيرين الدكتور نصو ح بدران وخضر سالم قصائد شعرية بهذه المناسبات الغالية علينا وابدعوا في تقديم قصائد ابهرت الحضور.

وقدمَ الدكتور عبد الرحمن خضر مدير بنك القدس حول مقاطعة البضائع الإسرائيلية وقدم مقارنة حول محاربتها ومحاربة اسرائيل لنا وما تمارسه بحق ابناء الشعب الفلسطيني مؤكدا خضر بأن منتوجاتنا الوطنية أفضل بكثير ويجب علينا ان لا نبخل على دعمها وكذلك لفظ البضاعة الإسرائيلية من اسواقنا وقدم خلال كلمته حسابات الربح والخسارة جراء استخدام البضائع الإسرائيلية مؤكدا محاربتها امر مهم للشعب الفلسسطيني ردا على ممارساتهم .

  ثم قدمت الطالبات المشاركات أبدعات مميزة تعبر عن حياة الشهيد الراحل ياسر عرفات تحت عنوان (لا تسقطوا الغصن الأخضر من يدي ) وقدموها بآداء رائع ومميز نال اعجاب الحضور بقيادة الطالبات المبدعات رزان عبد الرحمن خضر وانسام ماهر خليلية وياسمين فريد وبإشراف المعلمات دانا غانم وسهى ابو شمط وأسمهان اسماعيل.

وقد تولى عرافة الحفل كل من الطالبات اسيل فرج زنابيط وهبة جعفر ابو صاع وميس مأمون العلي , فيما اختتم الحفل بإطلاق بالونات بألوان العلم الفلسطيني اعلان أهمية رفع العلم الفلسطيني فوق مآذن القدس وكنائسها قريبا مع اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف , وقد اشاد الحضور جميعا بهذا الإحتفال وروعة الترتيب والتنظيم ونجاحه .

 

تصوير محمد جراب

الرابط المختصر: