لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير خارجية الجزائر يدعو للكف عن المماطلة في حل القضية الفلسطينية



تلفزيون الفجر الجديد – دعا وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته تجاه الشعب الفلسطيني، والكف عن المماطلة في إيجاد تسوية عادلة وشاملة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ومواصلة إدارة الصراع بدلا من إنهائه.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها خلال مهرجان إحياء وزارة الخارجية الجزائرية لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي نظمته في مقرها بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد ورؤساء وممثلي العديد من الأحزاب الجزائرية، وطاقم السفارة، وجمع كبير من أبناء الجالية الفلسطينية في الجزائر.

وأكد لعمامرة على ضرورة إسراع المجتمع الدولي في التخلي عن انتهاج سياسة المعايير المزدوجة، وضرورة تحمل مسئوليته التاريخية والقانونية لإعادة العدالة المفقودة لأهلها، والضغط على المحتل الإسرائيلي لحمله على الانصياع الكامل للشرعية الدولية.

وأشاد لعمامرة بالدبلوماسية الفلسطينية، وأكد أنها حققت إنجازات عظيمة بدأت بإعلان الاستقلال في الجزائر عام 1988، وتواصلت بحصد المزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية، التي حققت ولا تزال تحقق الانتصارات، وحاجتها للدعم والإسناد، لاستثمارها في توسيع دائرة المتضامنين مع نضال الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته.

وأكد دعم بلده الجزائر الدائم وغير المشروط لمطالب شعبنا وحقوقه المشروعة، وحثها للمجموعة الدولية على الاضطلاع بمسئوليتها التاريخية لإنصاف شعبنا.

من جهته، استعرض عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني التطورات والمستجدات في الأرض الفلسطينية المحتلة، والهبة الشعبية المستمرة، في وجه الإجراءات العنصرية والتهويدية التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد مجدلاني أن المحاولات اليائسة لتصفية قضيتنا لا زالت مستمرة، ومن أطراف عدة، وأن الشعب الفلسطيني وقيادته مُصرٌّ على المضي قدماً في مسيرة النضال والمقاومة الشعبية السلمية، حتى تحقيق كافة حقوقه المشروعة.

الرابط المختصر: