لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إستهدف طاقم الفجر الجديد: الإحتلال يهدم جزء من جدار أراضي “خضوري”..ويُمطر منازل المواطنين بقنابل الغاز غرب طولكرم



تلفزيون الفجر الجديد – سامي الساعي: هدمت جرافة تابعة لجيش الإحتلال مساء الجمعة، جزء من جدار أراضي "خضوري"، مقابل بوابة المصانع الكيماوية الإسرائيلية المقامة على أراضي المواطنين، في الحي الغربي لمدينة طولكرم.

وقامت الجرافة بحراسة جنود الإحتلال، بهدم جزء من الجدار، إضافة الى "أشجار الزينة" المزروعة على الرصيف في المكان، بهدف التسهيل على الجنود في رصد الشبّان في المنطقة، وإستهدافهم، خاصة ان ذات المكان، ارتقى فيه حذيفة سليمان شهيداً قبل أيام بالرصاص المتفجر وبإستهداف مباشر.

وأصيب خلال المواجهات التي اندلعت في المكان، العشرات من المواطنين "منهم نساء وأطفال وكبار بالسن"، جراء الإستهداف المتعمّد من قبل جيش الإحتلال للمنازل بعشرات قنابل الغاز المسيل للدموع، والتي يتم إطلاقها دفعة واحدة من قبل دورية عسكرية تستخدم لهذا الغرض.

وامتدّت المواجهات حتى وصلت الحي الجنوبي "منزل الشهيد ثابت ثابت"، إضافة الى "منزل البلاصية – الحدود الغربية للمقبرة"، حيث لاحق الجنود الشبّان الى أطراف المدينة، وامطروهم بوابل من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وعملت طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر، على تقديم العلاج لعدد من الشبّان "ميدانياً"، بينما قام عناصر من الدفاع المدني بإخماد النيران التي إندلعت في بعض الأراضي القريبة من منازل المواطنين بالحي الغربي والجنوبي.

هذا، وإستهدف جيش الإحتلال طاقم "تلفزيون الفجر الجديد" بإطلاق النار عليه، خلال تغطيته للأحداث المستمرة هناك.

الرابط المختصر: