لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو: الوضع صعب وسنعمل أي شيء لإعادة الأمن ويدعو المستوطنين للحيطة والحذر



تلفزيون الفجر الجديد – وكالات: قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس بمشاركة وزير الحرب ورئيس الاركان ومفتش عام الشرطة ووزير الامن الداخلي تعليقا على ما اسماه بتدهور الوضع الامني خلال الاسبوعين الماضيين بان حكومته ستحارب من اسماهم بـ"الإرهابيين والمتوحشين" وستنتصر عليهم.

وحمل نتنياهو السلطة الفلسطينية وحركة حماس وعدة دول اقليمية مسؤولية العمليات نتيجة التحريض المستمر.

وقال "لقد طلبت من المستشار القضائي دراسة إمكانة إغلاق المحال التجارية التابعة للتجار الذين لم يقدموا المساعدة لليهود اثناء عملية الطعن التي وقعت في البلدة القديمة من القدس".

ودعا نتنياهو المستوطنين "إلى ابداء الحيطة والحذر في هذا الوضع الصعب"، مؤكدا "عمل كل شيء من اجل اعادة الأمن".

من ناحيته قال وزير حرب الاحتلال، موشيه يعلون: " بأن جيش الاحتلال نجح باحباط الكثير من العمليات حتى قبل وقوعها وهو يحاول التعامل مع "المخربين المنفردين الذين ينبتون في اجواء التحريض وبث الاكاذيب فيما يتعلق بالوضع في المسجد الاقصى التي تبثها السلطة الفلسطينية" حسب زعمه.

وأضاف يعلون بأن ايدي الجيش غير مقيدة وهو في حالة هجوم مستمر على "الإرهاب الفلسطيني منذ عملية السور الواقي وحتى الان".

بدوره، قال وزير الأمن الداخلي غلعاد اردن بأن اسرائيل موجودة الان في أوج معركة ضد "الإرهاب" مقدما شكره لقوات "الأمن" والسكان المدنيين الذين يواجهون "الإرهابيين" حسب تعبيره.

وأضاف بأن حكومة الاحتلال غيرت خلال الاشهر الماضية اوامر اطلاق النار بما يسمح للشرطة هذه الأيام بإطلاق النار على ملقي الحجارة ايضا.

وتفاخر بهدم المنازل الفلسطينية مهددا بهدم بيوت كل من شاركوا او سيشاركون بتنفيذ عمليات، مشيرا الى تغيير القانون بما يسمح بسجن كل من يقوم بعمل ضد اسرائيل بما في ذلك إلقاء الحجارة سنوات طويلة، إضافة لتوسيع استخدام الاعتقالات الإدارية ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي حتى يتم اعتقال كل من يحرض أو يؤيد أو يشارك بتنفيذ العمليات.

رئيس الاركان ايزنكوت قال بدوره بأن اسرائيل تواجه "موجة ارهاب تستوجب تعزيز القوت لمواجهتها بالتعاون مع الشرطة وأجهزة الامن الأخرى".

في حين قال مفتش عام شرطة الاحتلال إن قواته حصلت على غطاء سياسي وقانوني كامل بما يتيح لها محاربة "الارهاب".

الرابط المختصر: