لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

5 امور خيب فيها بينيتيز امل قادة ريال مدريد



اثار رافا بينيتيز، مدرب فريق ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم جدلا كبيرا خلال الساعات الاخيرة بعد تصريحاته النارية والتي وجه فيها انتقادات لسيرجيو راموس بعد ان ارتكب ركلة الجزاء امام اتلتيكو مدريد، وايضا وجه سهام النقد بشكل غير مباشر للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

ويبدو ان الامور في ريال مدريد ليست علي ما يرام، بعد ان رد سيرجيو راموس على مدربه بقوة، مشيرا الى انه اخطأ بتغيير بنزيمة والاعتماد على نهج دفاعي خلال الشوط الثاني، وقد بدأ بينيتيز يثير الشكوك حول قدرته بقيادة ريال مدريد من طرف الجماهير وايضا لاعبيه، ولكن لا تزال ادارة النادي الملكي تثق بالمدرب وتأمل بأن يقدم اكثر.

وكشفت صحيفة (ماركا) الاسبانية عن 5 امور خيب فيها بينيتيز امل قادة ريال مدريد بداية هذا الموسم رغم ان الفريق قدم بداية جيدة في الليغا ودوري الابطال، على النحو التالي:

1 – الافتقار الى قتل المباريات والعودة للوراء حينما يكون الفريق متقدما

من بين الامور التي اثارت حفيظة ادارة ريال مدريد هي كون الفريق لا ينهي المباريات مبكرا حينما يتقدم، وقد حدث ذلك في المباراة امام غرناطة حيث ظل رجال رافا بينيتيز متقدمين 1-صفر بدون قتل المباراة، وكان الفريق الاندلسي قريبا من الخروج على الاقل بنقطة من ملعب (سانتياجو برنابيو)، من جهة اخرى فإن الافتقار الى الاهداف يثير قلق قادة النادي حيث امام ملقا لم تستغل الهجمات التي اتيحت لزملاء كريستيانو رونالدو.

2 – تراجع تأثير غاريث بيل في الفريق

بعيدا عن تعرضه لإصابة والتي حرمته من الاستمرار في تقديم المستوى الكبير الذي بدأ به الموسم، فإن غاريث بيل تراجع تأثيره في الفريق مع مرور المباريات، قادة ريال مدريد كان لديهم آمل بأن يكون بيل له تأثيرا كبيرا في الفريق ولكن تواجد رونالدو يمنعه من ذلك.

فقد بدأ بيل الموسم وهو يلعب وراء المهاجم ولكن رأى نفسه مرة اخرى يتمركز اكثر في الجهة اليمنى بسبب تواجد رونالدو وبنزيمة، وبدأ رونالدو ايضا يثير بعض الشكوك، حيث خلال المباراة امام اتلتيكو مدريد بعض زملاءه القوا اللوم عليه بسبب بعض قراراته اثناء المباراة، خصوصا انه لم يعد قادرا كما كان من قبل بصنع الفارق وحده في المواجهات الفردية.

3 – تلقي عدد اهداف قليل ..وفرص كثيرة على المرمى!

لدى وصوله، كان يهدف بينيتيز بتحسين خط الدفاع اذ كان ريال مدريد يعاني كثيرا الموسم الماضي، ولكن الاحصائيات تظهر انه على الرغم من تلقي فقط هدفين منذ بداية الموسم، الا ان الفريق يتلقى نفس عدد الفرص التي كان يتلقاها في المواسم الاخيرة، وابرز مثال هو في مباراة الديربي حيث سدد رجال سيميوني 18 مرة ولكن كيلور نافاس لعب دور المنقذ.

4 – من فتح الابواب لرحيل اربيلوا.. الى تفضيله على حساب ناتشو!

حمل العديد مسؤولية هدف اتلتيكو الى الفارو اربيلوا، وما اثار الاستغراب هو ان بينيتيز اكد للاعب الصيف الماضي انه لن يكون من خياراته الاولى في مركز الظهير الايمن بتواجد دانيلو وكارفاخال وايضا ناتشو، مما سيجعله الخيار الـ4 ولكن كذب بينيتيز نفسه واعتمد عليه رغم ان ناتشو كان متواجد على مقاعد البدلاء.

5 – عدم الاستفادة من تعثر برشلونة

ريال مدريد الحالي لا يثير الاعجاب في طريقة لعبه، ولكن منذ وصول بينيتيز كان متوقع حدوث ذلك، الامر الذي خيب آمل قادة النادي هو عدم الاستفادة من تعثر برشلونة بداية هذا الموسم، خصوصا ان الفريق الكتالوني فقد نقاط في العديد من المباريات، حاليا يأمل قادة النادي بأن يقدم الفريق ما هو قادر على تقديمه ويرون ان رجال بينيتيز قادرين على ذلك وانهم بحاجة فقط الى الوقت للتأقلم مع المدرب.

الرابط المختصر: