لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مسيرات حاشدة في جنوب إفريقيا تضامنا مع الشعب الفلسطيني



تلفزيون الفجر الجديد – شارك الآلاف في جنوب إفريقيا، بعدد من المسيرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني. وخرجت عشرات المسيرات في مدن (كيب تاون، وبينوني، وجوهانسبرج، ولينيزيا، وبريتوريا)، بدعوة من المؤسسات التضامنية في جنوب إفريقيا، حملت شعار (مسيرة من أجل حرية فلسطين)، للتضامن ودعم القضية الفلسطينية في نضالها  لنيل الحرية والاستقلال.

وقطعت المسيرات مسافة سبعة كيلو مترات استمع المشاركون خلالها للعديد من الكلمات التضامنية؛ مثلت لجان التضامن والمؤيدين لنضال الشعب الفلسطيني، أكدوا فيها على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وإنهاء الاحتلال العنصري.

وأدانوا جميع الممارسات الإسرائيلية العنصرية التي تهدف إلى تهويد مدينة القدس وقمع الحريات الدينية من خلال الاعتداء اليومي على المسجد الأقصى ومنع المصلين من الوصول إليه، منددين بالحصار المفروض على قطاع غزة، معربين عن تضامنهم مع سكانه ومعاناتهم من جراء الحرب الأخيرة والعراقيل التي تفرضها سلطات الاحتلال لمنع إعادة الإعمار.

وأكد سكرتير أول سفارة دولة فلسطين لدى جنوب إفريقيا حسونه الدريملي، خلال مشاركته في مسيرة مدينة جوهانسبورغ التضامنية، أهمية تعزيز التضامن مع نضال شعبنا.

وأعرب عن تقدير فلسطين قيادة وحكومة وشعبا لموقف جنوب إفريقيا الثابت والمؤيد لقضيتنا العادلة وحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال، مشيرا إلى أن الشرق الأوسط لن ينعم بالسلام دون اعتراف إسرائيل بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتفكيك كافة المستوطنات، وإطلاق جميع الأسرى وإزالة جدار الفصل العنصري.

وشدد على أن الغطرسة الإسرائيلية فاقت كل الحدود، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في لجم البطش والعدوان وإنهاء الاحتلال.

الرابط المختصر: