لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مستوطنون يعتدون بالضرب على مواطنين ومواجهات شمال الخليل



تلفزيون الفجر الجديد- اعتدت، اليوم الاثنين، مجموعة من المستوطنين بالضرب المبرح على طفل وشاب من الخليل، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل مخيم العروب وفي محيط مفترق بيت عينون شمال الخليل.

وأفادت مصادر طبية ومحلية، أن المستوطنين اعتدوا بالضرب المبرح على الطفل أدهم مسلم (13 عاما) من سكان البلدة القديمة من الخليل، وعلى الشاب محمد طرايرة (24 عاما) من بلدة بني نعيم، ما تسبب بإصابتهما بجروح ورضوض، نقلا على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج.

كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين في مخيم العروب شمال الخليل، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأفاد محمد بدوي منسق دائرة الشباب والمتطوعين لجمعية الهلال الأحمر في مخيم العروب، ان مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والمواطنين على مدخل المخيم أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان والسكان بحالات اختناق وتم علاجهم ميدانيا.

وفرضت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين، حصارا عسكريا مشددا على مخيم العروب ومحيطه، ومنعت الدخول أو الخروج منه، باستثناء الحالات الانسانية والطبية.

وأفادت مصادر محلية ان سيارات عسكرية أغلقت مداخل المخيم، فيما أغلقت دورية المدخل الرئيسي لكلية العروب واعتقلت أحد الطلبة، واخضعت العشرات منهم للتفتيش والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية.

وتذرعت قوات الاحتلال بإلقاء شبان فلسطينيين من المخيم الحجارة باتجاهها وباتجاه سيارات المستوطنين لفرض الطوق العسكري.

الرابط المختصر: